صورة موضوعية
صورة موضوعية


سيد الجابري: موقف نتنياهو في منتهى السوء.. والمقاومة تدير ملف الأسرى بذكاء

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 10:04 ص

قال اللواء سيد الجابري خبير استراتيجي، إنّ الحكومة الإسرائيلية وضعت أهدافاً استراتيجية صعبة التحقيق، بالإضافة إلى ملف مواجهة حركة المقاومة الفلسطينية الذي بدأ في السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تدير ملف الأسرى بذكاء شديد جدًا.

وأضاف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يريد استلام الأسرى دون أي قيد أو شرط، وهو ما صرح به وزير الدفاع الإسرائيلي أيضاً، في محاولة لاستهلاك الوقت من أجل الوصول بالتقنيات والمساعدات الأمريكية لتحديد أماكن الأسرى في غزة.

وتابع: «أسرى 7 أكتوبر "متنوعون"، فهناك جنود وضباط ومستوطنين، وأول مرة يأسر الفلسطينين هذا العدد الكبير من الإسرائيليين، ويحاول نتنياهو ومساعدوه في الشاباك أو الموساد استهلاك الوقت للوصول إلى مكان الأسرى، وبالتالي يُحرر كل الأسرى، لأن موقفه وحكومته في منتهى السوء».

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية تبلي بلاءً حسناً، ولا يستطيع العدو الإسرائيلي تنفيذ أي اجتياح بري أو دخول أي مكان بغزة برًا أو بحرًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة