وزير النقل
وزير النقل


وزير النقل: تعاقدنا مع شركة «نيرك» لإنتاج وتصنيع 320 عربة مترو جديدة

نشوة حميدة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 02:48 م

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن الوزارة تشارك شركات عالمية تنتج وسائل النقل، وتقيم مصانعها في مصر. 

وأضاف "الوزير" خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية للإعلان عن تفاصيل معرض النقل الذكي، إنه تم التعاقد مع شركة نيرك العالمية المتخصصة في إنتاج عربات المترو، لتصنيع 320 عربة مترو جديدة بعدد 40 قطارا، وذلك في مصنع شرق بورسعيد، وسيتم إنتاجها بالكامل داخل مصر ولن يتم استيراد من الخارج.

اقرأ ايضا :- كامل الوزير: القطار الكهربائي الخفيف هو أنسب وسيلة نقل جماعي

وأشار وزير النقل إلى أن التعاقد مع نيرك يأتي في إطار دخولها السوق المصري وتوسيع استثماراتها داخل مصر في الفترة المقبلة، موضحاً أنه سيتم الاستغناء عن استيراد معدات السكك الحديدية من الخارج في أقرب وقت والاعتماد على التصنيع المحلي في مصانع السكك الحديدية الموجودة في مصر.

ولفت الوزير إلى أن هيئة السكك الحديدية بإمكانها الحفاظ على عربياتها تعمل بجودة وكفاءة عالية، قائلاً: لا نستورد عربيات واتوبيسات من الخارج حاليا.

وتعقد وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن موعد وتفاصيل  انطلاق مؤتمر ومعرض النقل الذكي TRANSMEA2023 والاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال المؤتمر والندوات والجلسات وورش العمل المختلفة. 

وسيحظى المعرض بحضور مكثف من وزراء النقل في الدول الأجنبية والعربية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة بالإضافة إلى الإعلان عما  اعدته وزارة النقل لزائري المعرض من وسائل نقل حديثة. 
 
ويقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وسيشهد حضور مكثف من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة بالاضافة الى رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل من مختلف دول العالم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة