جامعة العريش
جامعة العريش


إنشاء 35 مدرسة ومعهد أزهري و10 كليات جديدة بالعريش حتى يونيو 2030

فاتن زكريا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 03:49 م

كشف تقرير خطة التطوير الاستراتيجي لشمال سيناء الصادر عن مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالخدمات التعليمية، عن الانشاءات المخطط تنفيذها في محافظة شمال سيناء، في الفترة من اكتوبر 2023 وحتى يونيو 2030 بـ 19 مشروعًا بقيمة 8.7 مليار جنيه.


وأوضح التقرير الحكومي، أنه مخطط إنشاء 10 كليات جديدة بجامعة العريش، بالإضافة لمبنى رئاسة الجامعة والمستشفى الجامعي ومبنى كليات جديدة أنشطة طلابية ومركز بحوث أسماك وعلوم البحار.

كما أنه مخطط تنفيذ إنشاء 8 كليات جديدة بجامعة الأزهر، بالإضافة لمبنى إدارة الجامعة، و35 مدرسة
ومعهد أزهري إنشاء واحلال ورفع كفاءة.

وأشار التقرير الحكومي إلى أن إجمالي المشروعات التعليمية التي نفذت ومخطط استثمارات بشمال سيناء في 225 مشروعا بقيمة مالية تبلغ 11.4 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً|بروتوكول تعاون لإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» بجامعة العريش

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شارك في عرض للمشروعات التنموية التي حدثت في شمال سيناء وذلك داخل الكتيبة ١٠١ وذلك بحضور عدد من الوزراء منهم وزير التنمية المحلية والصحة و التعليم العالي والتربية والتعليم و والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للاعلام.

كما حضر كبار مشايخ شمال سيناء وأبطال مسلسل الكتيبة ١٠١، الفنان أمير كرارة وعصام السقا وآسر ياسين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن سيناء شهدت مشروعات فى الـ10 سنوات الماضية بأكثر من 600 مليار جنيه، فيما حازت محافظة شمال سيناء على مشروعات بقيمة 290 مليارا، وجرى تنفيذ أكثر من 1000 مشروع فى كل المجالات، ووصل حجم محطات تحلية المياه فى شمال سيناء (منفذ وجارى تخطيطه) إلى نصف مليون متر مكعب يوميا.

أضاف مصطفى مدبولى، خلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش: "وفق خطة التطوير الاستراتيجى التى ستنفذها الدولة المصرية فى سيناء، وسوف تصبح محافظة شمال سيناء من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية فى كل شيء وعلى أعلى مستوى وفق التخطيط والتنفيذ الذى سيتم على هذه الأرض".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة