مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز


أسلحة الأهلي لتخطى عقبة صن داونز والوصول لنهائي الدوري الأفريقي

أحمد صبري

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 04:11 م

مواجهة قوية يخوضها النادي الأهلي، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في إياب نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي، في المباراة التي ستقام الأربعاء 1 نوفمبر 2023، على ملعب استاد القاهرة، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وتزداد صعوبة المواجهة بعد خسارة الأهلي لمباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بهدف نظيف، لذلك يسعى أبناء القلعة الحمراء للفوز بفارق هدفين، تمنحه بطاقة الصعود إلى الدور النهائي للبطولة الأفريقية في نسختها الأولى. 

عوامل ترجح كفة الأهلي أمام صن داونز

يمتلك الأهلي للعديد من الأسلحة، التي تجعله قادرا على التفوق أمام صن داونز، نرصدها خلال التقرير التالي :

1- الجمهور .

من أهم العوامل لتحقيق الفوز على صن داونز هو عامل الجمهور، الذي يعد اللاعب رقم 1 في الشد من أزر الفريق وتشجيعه طوال المباراة لتحقيق هدفه، ومن المنتظر أن يصل عدد جماهير الأهلي في المباراة 50 ألف مشجع.

2- إحراز هدف مبكر.

 تركيز لاعبي الأهلي على إحراز هدف مبكر في مرمى صن داونز لإعطاء دفعة معنوية هائلة تمكنهم من إحراز المزيد من الأهداف، وأيضًا إحداث حالة من التوتر والارتباك في صفوف فريق صن داونز.

3- التأمين الدفاعي.

يقظة لاعبي الأهلي طوال المباراة، وخاصة حارس المرمى والمدافعين لها عامل مؤثر في حسم هذه المباراة، وكذلك ارتداد اللاعبين في حالة فقد الكرة لإفساد الهجمات المرتدة للمنافس، وعدم تمكين لاعبي صن داونز من تسجيل هدف يربك حسابات الأهلي تماما، ويقرب صن داونز أكثر من الفوز بالمباراة.

4- منطقة المناورات.

سيطرة الأهلي على منطقة وسط الملعب تعطيه الأفضلية أمام صن داونز، خاصة أن لاعبي الفريق الجنوب أفريقي، يتميزون بمهارات عالية في الاحتفاظ بالكرة واللعب في المساحات الضيقة.

ويمتلك الأهلي لاعبين أكفاء في خط الوسط أمثال المالي أليو ديانج، ومروان عطية، واللاعب الشاب أحمد نبيل كوكا، وأيضا إمام عاشور الذي يجيد الدور الدفاعي والهجومي.

5- كولر.

أخطاء عديدة وقع فيها لاعبي الأهلي في مباراة الذهاب، أبرزها التمرير وغياب الفاعلية الهجومية، أو الضغط المكثف على دفاع صن داونز، ويعمل كولر مع معاونيه على دراسة هذه الأخطاء لمنع تكرارها في مباراة الإياب، من تحقيق الهدف المنشود في الفوز بفارق هدفين والصعود إلى نهائي البطولة.

6- عودة كهربا.

غياب اللاعب محمود كهربا عن مباراة الذهاب، أثرا سلبا على هجوم الأهلي أمام صن داونز، ولم يستطع الثنائي مودسيت وصلاح محسن تعويض غيابه، فالأول لم يقدم أوراق اعتماده رسميا كمهاجم للنادي الأهلي، أما الثاني فغيابه عن المشاركة سواء للإصابة أو لرؤية فنية أثر كثيرا على مستواه.

ويطمح الأهلي لتخطي عقبة صن داونز، والصعود للنهائي، للمضي قدمًا للفوز ببطولة دوري السوبر الإفريقي حديثة العهد في نسختها الأولى. 

 ومن المنتظر أن يواجه الأهلي حال تأهله للدور النهائي الصاعد من مواجهة الوداد المغربي والترجي التونسي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة