موضوعية
موضوعية


الصين: سقوط 8 آلاف فلسطيني في قصف غزة يتجاوز حدود الدفاع عن النفس

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 05:53 ص

دعت الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الدولي، مشيرة إلى إن أكثر من 8000 فلسطيني سقطوا في القصف على غزة وذلك يتجاوز حدود الدفاع عن النفس.

وقالت هوا تشونينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية، في منشور عبر منصة "إكس": "لقد لقى أكثر من 60 موظفا للأمم المتحدة وأكثر من 100 عامل طبي وأكثر من 8000 فلسطيني مصرعهم في القصف على قطاع غزة. وذلك يتجاوز حدود الدفاع عن النفس. لكل دولة حق الدفاع عن النفس، غير أنه يجب الالتزام بالقانون الدولي عند ممارسة هذا الحق".

وتابعت: "لا يؤدي العنف والعنف المضاد إلا إلى مزيد من الموت والكراهية ودوامة الانتقام. لن يحقق الأمن المستدام إلا عن طريق التمسك بمفهوم الأمن المشترك. ولا يمكن الحفاظ على الإنصاف والعدالة الدوليين إلا بالالتزام بالقانون الدولي".

ويشهد قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 أكتوبرالجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله.

وتمكنت حركة "حماس" من أسرِ عدد من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

اقرأ أيضا | مسؤول صيني: بكين تواصل بذل جهود حثيثة لتسوية القضية الفلسطينية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة