صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الإسرائيلي يعلن "نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر"

وكالات

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 09:54 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي ،اليوم الأربعاء، "وصول سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، إلى منطقة البحر الأحمر، في إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة".


وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "هذه التعزيزات تأتي في أعقاب اعتراض قال إنه تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر جنوبي مدينة إيلات، أمس الثلاثاء".

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي: نخوض معارك برية بعمق قطاع غزة


وأعلنت جماعة "الحوثيين" اليمنية، أمس الثلاثاء، عن "إطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل".


وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة لـ"الحوثيين"، العميد يحيى سريع، في كلمة له، إنه "كان لا بد للقوات المسلحة أن تقوم بواجبها بالتوكل على الله وانتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني العزيز".


وأضاف سريع أن "القوات المسلحة اليمنية قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".


وكشف أن "هذه العملية هي العملية الثالثة نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين"، مؤكدًا الاستمرار في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي".


وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة لـ"الحوثيين" عبد العزيز بن حبتور، قوله إن الطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه إيلات في جنوب إسرائيل تابعة لدولة اليمن.


وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في وقت سابق صباح اليوم، باعتراض طائرة من دون طيار قادمة من اليمن فوق البحر الأحمر. وقالت: "دوت صافرات الإنذار في إيلات بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من اليمن في البحر الأحمر".


من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب على منصة "إكس": "إلحاقا بالتقرير الأولي، رصدت أنظمة الجيش الإسرائيلي هدفا جويا يقترب من أراضي دولة إسرائيل. لا يوجد تهديد ولا يوجد خطر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة