جانب من الورشة
جانب من الورشة


 عقد ورش "لتعليم الحرف اليدوية والتراثية " لعضوات نوادى الفتيات والمرأة بالشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 01:44 م

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية  الشرقية  بدء فعاليات ورش الحرف اليدوية والتراثية    تحت شعار مهنتك حرفتك فى نوادى  الفتيات والمرأة    .

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضةانه سيتم  خلالها   تعريف الفتيات المشاركات بفن الكروشيه وتاريخه والأدوات المستخدمة مع تسليط الضوء على كيفية استخدام خيوط الكليم والصوف والحرير والقطن وغرز "السلسلة" و"الحشو" في عمل وحدات دائرية ومنتجات تستخدم في التخزين والديكور.

اقرأ أيضاً| حملة طرق الأبواب تقدم خدمات تنظيم الأسرة لـ 52 ألف سيدة بالشرقية

وأشار إلى أن مبادرة " حرفتك … مهنتك" لتعليم الحرف اليدوية والتراثية تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاه والمرأة و انديه التطوع بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية والتي تأتي دعما للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

أشاد المحافظ بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة