هاني شاكر
هاني شاكر


نجوم الغناء العربي يشدون من أجل غزة

آخر ساعة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 03:40 م

عبر عدد من المطربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعملية إبادة جماعية هذه الأيام على يد الكيان الصهيوني، مؤكدين رفضهم استهداف المدنيين واستمرار غارات القصف الجوى ضد قطاع غزة، وذلك من خلال طرح أعمال غنائية جديدة، توثق تلك الأحداث التى لن ينساها التاريخ.

أبرز هؤلاء أمير الغناء العربي، هاني شاكر، الذى طرح أغنية جديدة بعنوان «الهوية العربية»، تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، حيث استعرض خلالها مجموعة من الصور لعمليات القصف الجوى على قطاع غزة.

وطرح الملحن عزيز الشافعي، أغنية بعنوان «قولوا لولادكم»، حيث ندّد من خلالها بما يحدث فى قطاع غزة، وارتفاع وتيرة العنف ضدهم من الكيان الإسرائيلي، لتكون الأغنية الثانية له بعد «يا ضمير العالم» التى طرحها فى الأيام الماضية، وناشد خلالها دول العالم الوقف جانب فلسطين.

◄ اقرأ أيضًا | قيادي بمستقبل وطن: قصف "جباليا" مجزرة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال الإسرائيلى 

محمد عدوية، كان قد أعلن عن رفضه الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، خلال أغنية جديدة طرحها فى الساعات الماضية بعنوان «أرض غزة»، وتحدث فيها عن الشهداء الذين راحوا ضحية الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ سنوات وكيفية صمودهم طوال هذه السنوات ببسالة شديدة.

قرر الفنان محمد منير، مغادرة ألمانيا خلال الساعات الماضية والعودة إلى القاهرة، وذلك من أجل التحضير لعمل غنائى جديد لصالح أطفال غزة، وذلك تعبيراً منه عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، ورفضه الاعتداءات والانتهاكات التى يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن الفنان كاظم الساهر، عن تأجيل الحفلين اللذين كان من المقرّر أن يحييهما فى قطر وعُمان إلى أجل غير مسمّى، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وقال: «لا احتفال وأهلنا تحت القصف.. نعتذر عن عدم إقامة الحفلات فى موعدها تضامناً مع أبناء فلسطين».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة