المهندس أحمد أهاب
المهندس أحمد أهاب


لجنة التطوير العقاري: «العقار يمثل الوعاء الآمن للادخار»

وائل المزيكي

الخميس، 02 نوفمبر 2023 - 01:13 م

كشف المهندس أحمد أهاب، عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين أن القطاع العقاري، يعد أحد الملاذات الآمنة للادخار والاستثمار أيضًا في ظل أي توترات أو تحريك في سعر العملة.

وأشار المهندس أحمد أهاب، إلى أن العقار يعد استثمارًا قويًا وجاذباً خاصة في مصر التي تتميز بفرص واعدة في القطاع العقاري حالياً نتيجة للبنية التحتية القوية التي تنفذها الدولة، من شبكة طرق وكباري و صرف صحي ومياه وما إلى ذلك بمختلف ربوع مصر.

وأكد أن هناك "مدن سياحية وساحلية" تتمتع بفرص استثمار واعدة خاصة في العين السخنة والساحل الشمالي ومنطقة رأس الحكمة بشكل خاص، نتيجة للطلب المتزايد على الاستثمار في هذه المنطقة سواء من المصريين أو الأشقاء العرب.

وأكد أنه على سبيل المثال نتيجة لإقامة الفعاليات الفنية والرياضية وزيارة رؤساء وملوك الدول واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم في العلمين الجديدة الصيف الماضي، جعل منطقة الساحل الشمالي بداية من العلمين الجديدة ومروراًَ بسيدي عبد الرحمن ورأس الحكمة من قبل السياحة العربية والخليجية والأجنبية، حيث أصبحت هذه المنطقة فرصة للاستثمار في العقار وتملكه وهناك توقعات لزيادة الطلب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

اقرا ايضا :خالد عباس: السوق المصري من أقوى الأسواق العقارية بالمنطقة

وأكد المهندس أحمد أهاب، أن الفرص مناسبة حاليًا لراغبي تملك الوحدات السكنية والمكاتب التجارية والإدارية خاصة في ظل توقعات بارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا مطلع العام الجديد 2024 خاصة في الساحل الشمالي والعاصمة الإدارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة