لقاءات توعوية للأشخاص ذوي الإعاقة بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 
لقاءات توعوية للأشخاص ذوي الإعاقة بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 


"صوتك حقك" تصل القرى والنجوع لتوعية ذوي الإعاقة بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 

إيهاب صبرة

الخميس، 02 نوفمبر 2023 - 01:33 م

واصل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عقد لقاءاته التوعوية والتثقيفية، في إطار مبادرة المجلس "صوتك حقك"، لحث الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

أقرا أيضا : «القومي للإعاقة» يتابع إجراءات مشاركة ذوى الإعاقة في الانتخابات الرئاسية

وقام المجلس بطرق أبواب الأشخاص ذوي الإعاقة في القرى والنجوع ووصل المجلس ببرنامجه إلى كفر سعد بمحافظة دمياط لتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوقهم المنصوص عليها في الدستور والقانون، وحثهم على المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

قدّم البرنامج التدريبي عدداً من المواد التوعوية الخاصة بالمشاركة السياسية، والقانون رقم 10 لسنة 2018 والمكتسبات التي حصل عليها الأشخاص ذوي الإعاقة خلال العشر سنوات الماضية، وتطرق البرنامج التوعوي إلى أهمية المشاركة السياسية الإيجابية والشروط الواجب توافرها في المرشح الرئاسي، والدور التوعوي للأسرة للمشاركة الإيجابية والاصطفاف الوطني حول القيادة السياسية.

وتطرق البرنامج التدريبي التوعوي إلى دور الهيئة الوطنية للانتخابات في تيسير العملية الانتخابية على الأشخاص ذوي الإعاقة سواء الإعاقة البصرية عن طريق نموذج الاقتراع بطريقة برايل، وتسهيل خطوات إبداء الرأي بلغة الإشارة للإعاقات السمعية والتيسيرات المقدمة للإعاقة الحركية، ودور وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان فيها.

عقد اللقاء في مركز شباب كفر سعد بمحافظة دمياط، وقدّم البرنامج التوعوي سامي أحمد مسئول المشاركة السياسية بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومحمد العزبي مدير البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط، والدكتور محمد حجازي، أستاذ العلوم السياسية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة