صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة تكشف عن مخطط إسرائيلي أمريكي لإعادة تقسيم المنطقة العربية | فيديو

أحمد علي

الخميس، 02 نوفمبر 2023 - 09:31 م

كشفت الدكتورة هبة جمال الدين، خبيرة متخصصة في الشئون الإسرائيلية، خطة الاحتلال الإسرائيلي بشأن المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «بعد انتهاء حرب غزة، سيتم إثارة غضب لبناني ضد سلوك حزب الله، ليتم التوجه إلى حزب الله عسكريا وتصفيته»، مشيرة إلى أن المنطقة معرضة لحرب إقليمية، في ظل الحديث عن اتفاقية سايكس بيكو الجديدة.

وأضافت جمال الدين «هناك مخططات أيضا بشأن إقامة مستوطنات تحت السيادة الأمريكية في دول أخرى، إضافة إلى ظهور مفاهيم بشأن إعادة ترسيم الحدود»، معلقا «إسرائيل تتحدث على سبيل المثال وهناك مشروع قانون في الكنيست عن إعادة ترسيم الحدود حول تحليل دي إن إيه، كون الإسرائيليين كانوا مقيمين في مختلف دول العالم».

وتابعت «مخططات التقسيم من الصعب أن يحدث، حال إحياء مفهوم الإقليمية العربية»، لافتة إلى أن المقاطعة الاقتصادية منحت إشارات للشركات التابعة لإسرائيل والولايات المتحدة.

وأردفت «المقاطعة سلاح قوي، وأمريكا نفسها تستخدم سلاح العقوبات الاقتصادية، الشعوب العربية الآن تمنح قوة للمفاوض العربية، وترفض وجود إسرائيل بالمنطقة». 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة