ارشيفية
ارشيفية


التضامن: تعاون مصري كويتي لإرسال المساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة

أسماء السروجي

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 03:29 ص

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية الهلال الأحمر المصري وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بشأن توفير مساعدات إغاثية وطبية للمتضررين في قطاع غزة، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، والسفير غانم صقر ، سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، والدكتورة مها البرجس الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وأيمن عبدالموجود مساعد وزير التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، ولفيف من قيادات وزارة التضامن.

ومن جانبها قام الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بتوقيع بروتوكول التعاون مع الدكتورة مها البرجس، المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، لإرسال المساعدات للأشقاء بقطاع غزة في فلسطين.

وأشادت البرجس، بدور الرئيس السيسي ومصر قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدة أن جمعية الهلال المصري قامت بدور جبار، لإرسال المساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة في فلسطين، مكررة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري ومتطوعي وكل القائمين بالعمل عليه.

والجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري، قامت بتسليم الدفعة العاشرة من المساعدات الإنسانية العاجلة للجانب الفلسطيني عبر معبر رفح البري، حيث استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني 55 شاحنة من المساعدات. 

ياتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي، وذلك بعد شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى والتي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

ووصل عدد الشاحنات التي استلمها الجانب الفلسطيني حتى الآن إلى 272 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة، وفقًا لما أعلنته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، موضحًا أن الشاحنات تحتوي على مواد غذائية وماء ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة