صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


تحرير 3995 محضراً خلال الحملات التموينية المفاجئة في شهر أكتوبر بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 02:48 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق والمحال التجارية والأنشطة التجارية لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق واتخاذ ما يلزم قانونا تجاه غير الملتزمين تنفيذاً لتوجيهات فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة الدورية لأسعار السلع والتأكد من توافرها لضبط حركه البيع والشراء بالأسواق لحماية حقوق المواطن.

اقرأ أيضا | إزالة فورية لتعديات البناء على الأراضي الزراعية بالشرقية

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير ٣٩٩٥ محضراً منها ٢٠٣٥ محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و٩٦٧ محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم ضبط سلع غذائية منها ٣ أطنان و١٠٠ كيلو دقيق و٣ أطنان و٥٠٠ كيلو زيت ٧٠٠ كيلو سكر و٥٣٥ كيلو ملح و٤١٤ كيلو سمك و٣٧٥ كيلو لحوم  كيلو  جميعهم سلع مجهوله المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحيه منها  ٥٠ شيكارة سماد اليوريا و٣٥ قاروصة سجائر و١٠ شيكاره اعلاف و١٣٥٠ لتر زيت سيارات  جميعم سلع غير صالحه للاستهلاك وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة