الرئيس السيسى
الرئيس السيسى


وزير الخارجية الأمريكي: نركز بشدة على حل الدولتين.. ونرفض الترحيل القسري للفلسطينيين

البيت الأبيض يشيد بالدور المهم والقيادي للرئيس السيسي

أخبار اليوم

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 10:16 م

- السفارة الأمريكية تشكر مصر بعد وصول المجموعات الأولى من مواطنيها المغادرين غزة

أشاد جون كيربى منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض بالدور المهم والقيادى للرئيس عبدالفتاح السيسى فى فتح معبر رفح البرى لخروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

وأعرب كيربى عن تقدير الولايات المتحدة للدور المهم للرئيس السيسى فى هذا الشأن، منوها بأن الرئيس الأمريكى جون بايدن سبق ووجه الشكر والتقدير للرئيس السيسى لدوره فى هذا الملف.

اقرأ أيضاً | عمرها أكثر من نصف قرن| الوثائق البريطانية تفضح نوايا «الصهاينة» لتهجير الفلسطينيين لسيناء

كما أعرب أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسى «للعمل الهائل» الذى قامت به مصر فى تيسير آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة.

وقال بلينكن ـ فى تدوينة له عبر حسابه على منصة «إكس» (تويتر سابقاً): إننا نركز بشدة على حل الدولتين ونرفض الترحيل القسرى للفلسطينيين خارج قطاع غزة.

ورحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أمس، بوصول المجموعات الأولى من المواطنين الأمريكيين، الذين تمكنوا من مغادرة غزة بأمان عبر معبر رفح.

وأعربت السفارة - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) - عن امتنانها للسلطات المصرية؛ لمشاركتها فى ضمان النقل الآمن للمواطنين الأمريكيين إلى مصر وما بعدها، موضحة أن مسئولى القنصلية بالسفارة يقومون بالمساعدة طوال العملية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة