تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا
تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا


زوجة رئيس صربيا: مصر بلد ملهم ومدنها ساحرة ورومانسية

أحمد عبدالرحيم

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 11:16 ص

أكدت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، أن مدينة شرم الشيخ، ملهمة للغاية، مضيفًة:" مصر بأكملها بلد ملهم للغاية ومدنها ساحرة ورومانسية ويسعدني أن أدعوا مواطني صربيا لزيارة مصر".

وقالت السيدة الأولى لجمهورية صربيا، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع الإعلامية جومانا ماهر، إن كل المدن المصرية تستحق الزيارة، مضيفة: "ولكن من ناحية أخرى، أدعوا جميع المصريين للقدوم إلى بلدي الجميل، جمهورية صربيا، فهي دولة حديثة وحيوية وتعتز بالتقاليد التاريخية والصداقات القديمة".

وقالت: "أود أن أشارككم فكرة واحدة كانت جزء من المحادثة التي اجريتها مع السيدة الأولى، السيدة انتصار السيسي العام الماضي، خلال زيارتي إلى مصر، حول تعزيز التراث الثقافي لمصر خلال بعض المفاهيم الحديثة، وكان لدينا عرض لزيارة في بلغراد لترويج للتراث الثقافي المصري، من خلال مهرجان أطلقنا عليه الأعراق وقد حظي عرض الأزياء باهتمام كبير وشهد توافد كبير بشكل جيد للغاية، وكان الجمهور غارقًا في المشاعر بكل ما رأوه".

وأكدت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، سعادتها البالغة بزيارة مصر، ومشاركتها في مؤتمر المستثمرات العرب على أرض شرم الشيخ
وقالت السيدة الأولى لجمهورية صربيا، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، :"سعيدة لوجودي بمدينة شرم الشيخ، حيث أمضيت بعض الوقت لمشاهدة المعالم السياحية، وحضور مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب".

وأضافت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، أن زيارتها الحالية ليست الأولى لمصر، فقد سبقها زيارة أخرى كانت العام الماضي، حيث زارت محافظة الأقصر.

وتابعت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا،:"هذه المرة أنا في شرم الشيخ أرض السلام.. وهذا هو سبب مجيئي، إلى هنا، لإرساء رسالة السلام، ورسالة حول أهمية التعاون والتواصل ورسالة التفاهم والدعم المتبادل.. وهذه هي أساس علاقاتنا الدبلوماسية.

وشددت على أهمية العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا، معقبةً :"نحن نحتفل هذا العام بالذكر الـ 115 منذ إنشاء علاقتنا الدبلوماسية، وتطورت الشراكة الاستراتيجية وهو أمر مهم للغاية".

اقرأ أيضا

سيدات الأعمال السوريات: نحتاج إلى التكاتف وتوحيد وجهات النظر الاقتصادية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة