اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء


محافظ جنوب سيناء: جاهزون للمرحلة الثانية بـ«التأمين الصحي الشامل»

أحمد عبدالرحيم

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 11:45 ص

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة جاهزة للدخول في المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أنه يوجد مستشفى دهب بتكلفة أكثر من 600 مليون، بجانب نويبع، وسيتم افتتاحهم في مارس 2024، بجانب مستشفى سانت كاترين، وسدر، التي تم رفع كفاءتها، مضيفًا: "عندنا في شرم الشيخ مستشفيات سبع نجوم وصديقة للبيئة".

وأشار فودة ، إلى أن محافظة جنوب سيناء تستقبل العديد من الفعاليات والمهرجانات، كما تم إقامة مستشفى بيطري للجمال، ومركز إيواء للهجن.

وشدد محافظ جنوب سيناء، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع الإعلامية جومانا ماهر، على أهمية مضمار الهجن"، قائلًا: "دا قصة تانية خالص، مصدر السعادة لأهالي البدو، فهو جزء من تراثهم وهويتهم، وهو موضوع حيوي، ولأول مرة أؤكد أنه سوف يتم الانتهاء من مضمار في نويبع على خليج العقبة، ومضمار للهجن في الطور، هذا العام، حيث تم البدء فيهم، ليصبح لدينا 3 أماكن لمضار الهجن".

وكشف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أخر مستجدات المشروعات التنموية في محافظة جنوب سيناء، موضحًا أن مدينة شرم الشيخ مدينة سياحية عالمية ولها شروط وضوابط معينة، تتضمن النظافة وخضراء وطاقة شمسية وشوارع واسعة، وحرية الحركة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن المدينة تضم مراكز تكنولوجية ومباني ذكية، وقاعات مختلفة، مجهزة بأحدث التجهيزات العالمية صديقة للبيئة.

وشدد خالد فودة، على أن مدينة شرم الشيخ مدينة سلام وآمنة، وهي مركز للمرونة والصلابة، حيث أنها تحت أي كوارث وسيول وزلازل قادرة على التحمل وقادرة أن تعيش، لافتًا إلى أنه يوجد مركز رصدن وكل شيء في المحافظة مرصود على الشاشات.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الدولة لا تبخل بشيء على مدينة شرم الشيخ، حيث أنها مدينة سياحية وتوفر عملة صعبة.

اقرأ أيضا

زوجة رئيس صربيا عن زيارتها لشرم الشيخ: جئت لإرساء رسالة السلام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة