الاستعداد عيد الحب بعلم فلسطين
الاستعداد عيد الحب بعلم فلسطين


عيد الحب في الإسكندرية.. «بوكيهات ورد» على شكل علم فلسطين

عفاف المعداوي

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 11:22 ص

يعد عيد الحب مناسبة رومانسية يحتفل بها الأزواج والعشاق حول العالم  وفي مصر، تأتي هذه المناسبة بنكهة خاصة ورومانسية تعبر عنها مدينة الإسكندرية بشكل استثنائي، إذ طغت عليها القضية الفلسطينية، ففلسطين معشوقة السكندريين، عبر عنها محتفلوا عيد الحب، بالورود واستغلوا ألوان الورود والزهور الطبيعية ورسموا علم فلسطين، ليكون أكثر بوكيه ورد عليه إقبال شعبي.

اقرأ أيضاً| قافلة طبية مجانية بقرية العراق بمنطقه العامرية 

 يجتمع الأزواج في شوارع الإسكندرية للاحتفال بعيد الحب بشكل فريد، وتشتهر المدينة بتقديم الزهور وخاصة الورود كهدايا تعبيرية عن المشاعر العاطفية، ولكن هذا العام تغيرت ألوان بوكيه الورد من الأحمر والأبيض للأخضر والأسود والأبيض والأحمر بألوان علم فلسطين، إعلانا من السكندريين أنه لا حب يعلو فوق حب فلسطين.

واحد من أبرز محلات بيع الورود الذي يتميز في هذا السياق هو محل الورد الذي أبهر العشاق في الإسكندرية بعام 2023 ببوكيه علم فلطسني، يقول عم رجب، أحد العمال في المحل،   إن صاحب هذا المحل قرر تقديم شيء فريد من نوعه في عيد الحب، مما جعل هذا العيد ذكرى لا تُنسى بالنسبة للكثيرين.، فاقترحت عليه بوكيه ورد على شكل علم فلطسين ووافق على الفور وصنعنا 2 بوكيه وعرضناهم أول شيء في المحل صباحا، وفوجأنا بعد دقائق فق أن القطعتين تم بيعهما فقمت بعمل 3 آخرين تم بيعهم، ومضيت طيلة اليوم أصنع بوكيها علم فلسطين والإقبال عليها يزداد.

ويضيف عم رجب،  لم يكن هذا مجرد بوكيه عادي، بل كان يحمل رسالة سامية ومعبرة عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهذه الخطوة مستوحاة من الأحداث الأخيرة في فلسطين ومحاولة إبراز القضية الفلسطينية والتضامن معها.

بينما يقول الدكتور محمد صاحب المحل، اخترت زهور بلدي مزروعة في مصر لتشكيل العلم للإشارة إلى أن جذور الأرض عربية، وأن أرض العروبة للعرب، وفلسطين لنا، ولن نخذها ولن نتركها أبدا.

بالنسبة للعشاق في الإسكندرية، كانت هذه البادرة فرصة للتعبير عن حبهم ودعمهم للقضية الفلسطينية في ذات الوقت، تم تداول صور البوكيه على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار إعجابا كبيرا، مما أضفى جوًا خاصًا على احتفالات عيد الحب في المدينة.

العشاق الذين اشتروا هذا البوكيه الخاص أهدوه لبعضهم، وذلك ليس فقط كهدية عيد الحب التقليدية بل كرمز للحب والتضامن، كان هذا البوكيه يذكر العشاق بأهمية الوحدة والتضامن، وكيف يمكن للحب أن يكون قوة تغيير إيجابية في العالم.

تقول ريتال محمود، ربة منزل، اعتدنا كل عام أن يهديني زوجي ببوكيه ورد في عيد الحب المصري، خاصة أنه يوم عيد زواجنا، منذ أيام كنا نتناقش في هذا الأمر، واتفقنا أن لا نحتفل، كيف نقوم بذلك وأهلنا يقتلون في الشوارع والطرقات، ولكني فوجأت بزوجي يدخل علي بهذا البوكيه، والله كانت مفاجأة كبرى وجميلة، وكانت مناسبة جدا.

ويضيف محمود علي، زوج ريتال، كنت أمر من أمام محل الورد ووجدت هذا البوكيه بالصدفة، وسألت عليه قالي مباع عليك الانتظار ساعة لو كنت تريد بوكيه مثله، وعلى الفور دفعت ثمنه وقلته له سأعود بعد ساعة، ووجدت البوكيه تم تنفيذه بالفعل، وبذلك أسعدت زوجتي، وأيضا قمت بالاحتفال بعيد الحب، وظلت القضية الكبرى وهي فلسطين في الذاكرة والقلب.

إن تجربة عيد الحب في الإسكندرية لعام 2023 تجسدت في تبادل الورد بين العشاق، ومحل الورد الذي قام بتصميم بوكيه ورد على شكل علم فلسطين أضاف لهذا الاحتفال طابعا خاصا، أظهرت هذه البادرة قوة الحب والتضامن ودورهما في تغيير العالم وإحداث التأثير الإيجابي وقدرة المصريين على تجاوز الهموم، والتضامن أيضا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة