وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«التعليم» تحدد المقرر الدراسي لشهر نوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي

فاتن زكريا

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 11:26 ص

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المقرر الدراسي لطلاب الصف الرابع الابتدائي، فى شهر نوفمبر، للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.

منهج شهر نوفمبر لرابعة ابتدائي


اللغة العربية: من المحور الأول الموضوع الثالث بعنوان حقوقي وواجباتي كاملا، وفيه نص الاستماع رسالة من أبائنا وأمهاتنا، وقصة قصيرة رد الجميل، ونص معلوماتي وثيقة حقوق الطفل، والموضوع الأول من المحور الثاني بعنوان أنا لست وحدي كاملا.

العلوم: من الوحدة الأولى: الأنظمة الحية: المفهوم الثالث كيف تعمل الحواس، بقية الدرس الثاني والثالث والرابع الأنشطة من 6 إلى 10، الصفحات من 32 إلى 39 – الفمهوم الثالث: الضوء وحاسة البصر، الأنشطة من 1 حتى المشروع البيئي التخصصات والأسئلة من صفحة 40 إلى صفحة 65 في كتاب الطالب.

اللغة الإنجليزية: الوحدتين الثالثة والرابعة.


الدراسات: الوحدة الثانية المظاهر الطبيعية في بلدنا: الدرس الأول جمال أرضنا، والدرس الثاني الطقس والمناخ، والدرس الثالث البيئات المصرية ومواردها الطبيعية، والدرس الرابع نحو حياة مستدامة في بلدنا، وجمال حمدان وسيد درويش.
الرياضيات: الوحدة الرابعة الدروس من 1 إلى 4، والوحدة الخامسة الدروس من 1 إلى 7، والوحدة السادسة الدروس من 1 إلى 6.
تكنولوجيا المعلومات: المحور الأول الدرس السابع، والمحور الثاني الدروس 2 و3 و4.
التربية الدينية: جزء العبادات من المحور الأول، وجزء العقيدة من المحور الثاني.
المهارات المهنية: من الموضوع 8 في المحور الأول حتى نهايته

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفقد مدارس محافظة الإسماعيلية، لمتابعة انتظام العام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.
وأكد رضا حجازى عن سعادته بزيارة محافظة الإسماعيلية، مثمنا دور المحافظة فى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها فى ضبط وانتظام العام الدراسى  ٢٠٢٣/٢٠٢٤.
وقام الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس، كما يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بالانضباط والنظام العام الدراسى الجديد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة