الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري


الهلال الأحمر المصري يصدر بيانا توضيحيا بشأن انقلاب شاحنة المعونة في غزة

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 12:35 م

أصدر الهلال الأحمر المصري بيانا توضيحيا حول انتشار فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر انقلاب حمولة إحدى شاحنات المعونات الإنسانية داخل غزة، التي تحمل شارة الهلال الأحمر، وظهور أحد الأشخاص يعلن أنه بسكويت منتهى الصلاحية.

اقرأ أيضا|وزير الصحة: نستقبل نحو 40 حالة إصابة من الجانب الفلسطيني يومياً

وفي هذا السياق أوضح الهلال الأحمر المصري أن حمولة البسكويت عالي الطاقة، هي حمولة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة وهى منظمة الغذاء العالمية  (WFP)، وهو غير منتهية الصلاحية وقد أوضحت ذلك عبر حساباتها الرسمية.

وأشار الهلال الأحمر المصري، إلى أنه يتولى إدخال كافة شاحنات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة بوصف أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية .

ولفت الهلال الأحمر المصري إلى أنه تم توضيح الحقائق السابقة من قبل المدير التنفيذي  لجمعية الأحمر الفلسطيني.

وفي هذا السياق أوضح الهلال الأحمر المصري أن انقلاب الحمولة أصبح أمرا واردا مع تهدم الطرق الرئيسية والداخلية بالقطاع، فنسأل الله السلامة لطواقمنا التي تعمل في ظروف عالية الخطورة .

واختتم الهلال الأحمر المصري بيانه بالقول: تعمل جمعية الهلال الأحمر المصرى لأكثر من ١١٢ عاما في خدمة الإنسانية داخل مصر وخارجها ، وتهيب بالجميع عدم الانسياق وراء الأخبار التى من شأنها زعزعة الثقة وإثارة الفتن.

كذلك وجه الهلال الأحمر الشكر  للعاملين والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر المصري الذين يواصلون العمل ليل نهار  لتقديم الدعم اللازم  في هذه الكارثة الإنسانية وإيصال المساعدات التى تصلها من داخل وخارج مصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة