سكك حديد مصر
سكك حديد مصر


سكك حديد مصر: الهيئة تنقل 1.2 مليون راكب يوميًا و5 ملايين طن بضائع

أ ش أ

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 12:41 م

أكد المهندس محمد عامر عبدالعزيز رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تمتلك 10 آلاف كيلو/ سكة ويتم نقل 1.2 مليون راكب يوميا و5 ملايين طن بضائع. 

السكة الحديد تناشد الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى الخروج من محطة الوصول‎
وقال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، "إنه تم وضع خطة طموحة من وزارة النقل للنهوض بالمرفق وأهمها تطوير نظم التحكم والسيطرة، حيث افتتح الخط الأول من المرحلة الأولي اسكندرية/ القاهرة خلال شهر يوليو الماضي، واليوم سيتم افتتاح الخط الثاني خط بني سويف / أسيوط".

وأضاف:"أنه تم إنشاء شركة (فوست ألبينه مصر) وهي شراكة بين (فوست ألبينه) النمساوية والهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ لإنشاء مفاتيح السكك الحديدية والمترو والقطار السريع ، كما تم إنشاء شركة (كول واي) الإسبانية لإنتاج دواخل القطارات ووسائل النقل بمنطقة أبوراضي بالإضافة إلى التعاقد مع شركة (تالجو) الإسبانية لتصنيع قطارات السكك الحديدية ، والتعاقد مع الشركة المصرية الهندسية للصناعات المتطورة لتصنيع قطع غيار السكة الحديد".

وأوضح عبدالعزيز، أنه في ظل توجيه الدولة بشراكة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل مرافق الهيئة، تم إسناد قطاع نقل البضائع لشركة الغرابلي للنقل متعدد الوسائط ، وإسناد إدارة عربات النوم لشركة (إبيلا مصر)، مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية حاليا تتمثل في إدارة النقل المتميز وإدارة ورش الهيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة