سامح شكري
سامح شكري


صحيفة بريطانية: تأكيد مصري على رفض الخطة الإسرائيلية لتوطين الفلسطينيين في سيناء

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 05:59 م

قال صحيفة "صدى العالم" البريطانية إن مصر جددت موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أراضيها، وفي أول تعليق رسمي على "وثيقة مسربة" من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية بشأن استيطان الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، ووصف وزير الخارجية المصري سامح شكري الوثيقة بأنها "سخيفة".

وبحسب الصحيفة، فإن التعبئة الإعلامية تتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي رفضًا للإجراءات الإسرائيلية ضد السكان في غزة لدفعهم إلى الفرار نحو سيناء، وسط حديث عن "حملات" ضد القاهرة بسبب رفض السلطات المصريه تصفية القضية الفلسطينية والقبول بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء. 

وقال شكري في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية، إن الوثيقه المسربة من وزاره الاستخبارات الاسرائيلية وتقترح بنقل ملايين الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء في مصر "اقتراح سخيف".

وأكد أنه لم يتحدث مع إسرائيل بشأن الخطة، مضيفا: "لا أعتقد أننا سنتحدث مع إسرائيل أو أي دولة أخرى تطرح مثل هذا الاقتراح (السخيف)".

وذكر أن "الدول ذات سيادة ومحددة بشكل جيد بحدودها وسكانها. وأن قضية النزوح في حد ذاتها لا تتفق مع القانون الدولي الإنساني. لذلك لا أعتقد أن أحدا سوف يقوم بنشاط غير قانوني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة