محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني
محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني


رئيس الوزراء الفلسطيني: نتواصل مع منظمة الصحة العالمية لمنع تدمير مستشفى الشفاء

مصطفى أحمد

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 11:31 ص

أعرب محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عن قلقه البالغ من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى الشفاء تحت حجج وصفها بالـ «واهية»، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية تتواصل مع منظمة الصحة العالمية بهذا الصدد، من أجل منع تدمير مستشفى الشفاء وغيرها من المستشفيات.

وأضاف«أشتية» خلال مؤتمر صحفي له نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الصحة الفلسطينية مختصة بإعلان أعداد الشهداء، نافيًا مزاعم حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التشكيك في الحصيلة: «نحن لدينا كل اسم شهيد رباعي بكامل تفاصيله وهويته، لا يمكن لأي إنسان أن يشكك بهذه الأرقام».

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال في غزة بالقنابل، ويجب على المحكمة الجنائية الدولية محاسبة الاحتلال على جرائمه، والأوضاع في غزة تتجاوز قدرة الإنسان على التحمل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد «أشتية» أنني أدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف المجازر ضد الأطفال والنساء، وأن الأسرى يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل في سجون الاحتلال.

وتابع: «سيارات الإسعاف في غزة يجرى قصفها أمام أعين العالم، والاحتلال يهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية.. ولن نسمح بذلك»، مؤكدا أن وزير التراث الإسرائيلي يريد أن يرى «هيروشيما» جديدة في غزة.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل، لتبدأ إسرائيل في قصق مكثف على القطاع

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

وشهد يوم 17 أكتوبر نقطة فاصلة بعدما أقدم الإحتلال الإسرائيلي على ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة في جريمة سقط فيها مئات الشهداء من الجانب الفلسطيني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة