السفير بسام راضي خلال اللقاء
السفير بسام راضي خلال اللقاء


السفير بسام راضي يستقبل شباب مصريين من دول أوروبية لتسوية الموقف التجنيدي 

وليد قطب

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 11:58 ص

التقى بسام راضي سفير مصر بإيطاليا بالشباب المصرى المتقدم للاستفادة من مبادرة وزارة الخارجية لتسوية الموقف التجنيدى، حيث توافد الشباب المصرى من جميع الدول الأوروبية على مدار الأسبوع الماضى إلى مقر السفارة المصرية فى العاصمة روما للقاء لجنة متخصصة من القوات المسلحة المصرية حضرت من القاهرة بالتنسيق مع مكتب دفاع روما وبإشراف الملحق العسكرى لتسوية المواقف التجنيدية لأبنائنا المُقيمين من جميع دول الإتحاد الأوروبي.

واختارت لجنة وزارة الدفاع السفارة فى روما مقراً لعملها الذى شمل جميع دول الاتحاد الاوروبى، وذلك بغرض إتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الشباب المصرى لتسوية موقفهم التجنيدى وتسليمهم شهادة المعاملة التجنيدية بعد إستيفاء المستندات المطلوبة، حيث تم اخطارهم مسبقاً عبر الرسائل الاليكترونية بتاريخ قدوم اللجنة الى مقر السفارة بروما لعقد لقاءات شخصية معهم. 

اقرأ أيضا| بسام راضي يستقبل وزير الزراعة للمشاركة في المنتدى العالمى للغذاء بروما 
 

ومن جانبه، حرص السفير بسام راضي على الاطمئنان على حسن سير الاجراءات ذات الصلة، وكذلك مناقشة الشباب المصرى الوافد إلى السفارة من جميع الدول الأوروبية والاستماع إلى آرائهم وملحوظاتهم واقتراحاتهم بشأن مبادرة وزارة الخارجية لتسوية الموقف التجنيدى، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة وتذليل جميع الصعاب لهم.

وأبدى الشباب المصرى سعادتهم البالغة بتلك المبادرة الجديدة التى سهلت عليهم الكثير من الإجراءات المتعلقة بإقامتهم في الخارج وكذلك سلاسة سفرهم إلى وطنهم مصر.

وأثنى جميع الشباب المترددين على مقر السفارة بالتنظيم الجيد والمتميز وكذلك سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم من قبل لجنة القوات المسلحة ومكتب الدفاع بالسفارة. 

وعبر الشباب المصرى للسفير بسام راضي عن أملهم بالنظر فى تجديد المبادرة لمدد زمنية إضافية لاتاحة الفرصة لمزيد من اقرانهم من الشباب المصرى في الخارج للاستفادة منها نظراً للأهمية البالغة لموضوع تسوية الموقف التجنيدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة