الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية


بريطانيا تعلن سحب بعض موظفيها من سفارتها في لبنان

أحمد علي

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 06:17 م

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أنها ستسحب مؤقتا بعض موظفي السفارة البريطانية في لبنان، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وكان "حزب الله" اللبناني، أعلن أمس الأحد، ضرب بلدة كريات شمونة شمال إسرائيل بعدة صواريخ غراد، ردا على قصف إسرائيلي استهدفت جنوبي لبنان.

وصرّح "حزب الله" بأن الضربة الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل امرأة وثلاث فتيات صغيرات هي جريمة بشعة، موضحا أن "القصف جاء ردا على هذه الجريمة الوحشية التي ارتكبتها إسرائيل".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بمقتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لسيارتهم قرب بلدة عيناتا جنوبي لبنان.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة، عندما استهدفت مسيراتها سيارة مدنية على طريق عيناتا - عيترون في قضاء بنت جبيل".

وتابعت: "أن سيارتين كانتا تسيران خلف بعضهما، الأولى يقودها الصحافي سمير عبد الحسين أيوب، وخلفه سيارة تقودها المواطنة هدى عبد النبي حجازي (ابنة أخت الصحافي) وبرفقتها والدتها وأولادها الثلاثة، عندما تعرضوا لغارة من مسيرة معادية".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بمقتل إسرائيلي، أمس الأحد، في غارة شنها "حزب الله" اللبناني، دون أن يحدد هوية الشخص.

وتواجه إسرائيل اتهامات باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا، في غزة وجنوبي لبنان، لكنها تنفي تلك الاتهامات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة