علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين


المملكة المتحدة تتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين

نرمين سليمان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 01:16 م

نظم الاتحاد المصري للتأمين لقاء مع هيئة Chevening المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجستير في الدراسات الاكتوارية بحضور عدد من العاملين بشركات التأمين المصرية.

ويشار إلى أن هذه الندوة جاءت بعد قيام الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، باقتراح بدء التعامل مع هيئة Chevening، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الامكانيات لزيادة عدد الإكتواريين في مصر.

وأشارعلاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، حلال كلمته إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري وأشاد بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية، مشيرا إلى البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين وجامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج Chevening أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.

وقامت نيفين شرف، مديرة برنامج Chevening في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية بعرض متكامل عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

وأشارت مديرة برنامج Chevening إلى مميزات الدراسة من خلال منح Chevening وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج، كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

كما أجابت نفين شرف، عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة.


اقرأ ايضا بدء فعاليات ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة