قوافل بيطرية
قوافل بيطرية


قافله بيطرية من جامعة الزقازيق تُعالج 2260 "حيوان وطائرً" بالشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 01:34 م

أطلقت جامعة الزقازيق، قافلة بيطرية لقرية  كفر أبو ديب، مركز  الإبراهيمية لعلاج الثروة الحيوانية والداجنة بالمجان، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسي لرفع المعاناة عن محدودي الدخل.

اقرأ أيضاً| أماكن بديلة لتقديم الخدمة الطبية بمستشفى أبوكبير المركزي بالشرقية

وصرح الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة، ولذلك تم إطلاق قافلة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجاناً لقرية كفر أبو ديب، شارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي، بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية.

وقامت القافلة بالكشف على 267 من الحيوانات و1993 من الطيور  والأرانب، وصرف العلاج اللازم لهم، والتطعيمات اللازمة بالمجان ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجاناً، وسط اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس الجامعة، أنه سيتم توجيه قافلة أسبوعياً لإحدى القرى الأكثر احتياجًا، وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان حياة كريمة للمربين، والمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري، والثروة الحيوانية والنهوض بالمستوى المعيشي. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة