وزارة الدفاع العراقية - صورة أرشيفية
وزارة الدفاع العراقية - صورة أرشيفية


الاستخبارات العراقية: القبض على 3 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات في كركوك وبابل

أ ش أ

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 02:49 م

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع العراقية اليوم الثلاثاء القبض على 3 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات في محافظتي كركوك وبابل.

وذكرت المديرية في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك بالعراق تمكنت من القبض على اثنين من مروجي وتجار المخدرات، فضلاً عن تنفيذهما عمليات السطو المسلح التي طالت المحلات التجارية في المحافظة"، موضحة أن عملية القبض تمت بالتنسيق مع قيادة عمليات كركوك وقوة اسوات قائد شرطة كركوك.

وفي سياق متصل، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية ذاتها القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب، من خلال نصب كمين محكم في أحد منافذ محافظة بابل، مشيرة إلى أن المتهم صادرة في حقه مذكره قضائية وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

◄ اقرأ أيضًا | مصرع عائلة وزير عراقي خلال حادث سير

وفي السياق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي القبض على قيادي في عصابات داعش بتكريت، مشيرا إلى أن الإرهابي كان يعمل في قاطع نينوى سابقا والآن يعمل بصفة ناقل لعصابات داعش الإرهابي بين العراق وأحدى دول الجوار وقام بتجديد البيعة للتنظيم الإرهابي في عام 2023.

وفي السياق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع سفيرة الولايات المتحدة في العراق، القضايا القانونية المشتركة بين البلدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة