هواتف أندرويد
هواتف أندرويد


لإنقاذ حياتك.. تطبيق مهم على أجهزة أندرويد لحالات الطوارئ

أحمد عبدالنبي زكريا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 04:03 م

تحتوي الملايين من هواتف أندرويد على تطبيق غالبًا ما يتم تجاهله ويمكن أن ينقذ حياتك، ويُطلق عليه "السلامة الشخصية" وربما لم تلاحظه أبدًا،  ولكن من المهم التحقق لأنه يحتوي على العديد من الميزات الهامة، بعضها لا يقدر بثمن في حالات الطوارئ. 

 يظهر في المتجر باسم "السلامة الشخصية"، ولكنه يظهر في قائمة التطبيقات لديك باسم "الأمان" تم تصميم التطبيق ليكون بمثابة متجر شامل لسلامتك. تشرح جوجل: "السلامة الشخصية هي تطبيق Pixel يساعدك على الاستعداد والتفاعل في حالات الطوارئ من خلال توصيلك بسرعة بالمساعدة والمعلومات التي تحتاجها، ماذا يوجد داخل تطبيق "الأمن الشخصي"؟ إحدى الميزات الرئيسية للسلامة الشخصية هي طوارئ SOS.

اقرأ أيضاً|حذف ميزة هامة بهواتف أندرويد.. تحقق الآن من تطبيق الرسائل  

 ويمكنك تنشيط طوارئ SOS بالضغط على زر الطاقة بسرعة خمس مرات أو أكثر. وستكون قادرًا على إعداد جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك، والاتصال بخدمات الطوارئ، ومشاركة موقعك والمعلومات الأساسية، وحتى إرسال مقاطع فيديو عن حالتك إلى الأصدقاء. وتعد المشاركة في حالات الطوارئ أمرًا ستحتاج إلى إعداده مسبقًا. 


 ويوجد أيضًا وضع التحقق من السلامة الذي يتيح لك إنشاء مؤقت لتسجيل الوصول. ويمكن أن يؤكد هذا أنك آمن للأصدقاء - أو بدء تشغيل "المشاركة في حالات الطوارئ" إذا لم تستجب بحلول نهاية المؤقت. 


 وتتضمن ميزة الأمان الشخصي أيضًا ميزة اكتشاف حوادث السيارات - لكن لاحظ أنها غير متوفرة في جميع البلدان. وأوضحت جوجل: "إذا اكتشف هاتفك أنك تعرضت لحادث سيارة، فيمكنه طلب المساعدة تلقائيًا". يمكن لميزة "الأمن الشخصي" إخطارك بشأن الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ العامة القريبة. 

 ويتيح لك قسم معلومات الطوارئ إدخال بياناتك الطبية. وستتمكن أيضًا من اختيار جهات اتصال الطوارئ. 


 وتتوفر هذه التفاصيل عندما يكون هاتفك مقفلاً بشكل افتراضي، حتى يتمكن المستجيبون الأوائل من الوصول إليها في حالة الطوارئ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة