جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


اقتصادية قناة السويس: نستهدف توطين الصناعات المرتبطة بمركبات السكك الحديدية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 04:44 م

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تستهدف توطين الصناعات المرتبطة بمركبات السكك الحديدية والمستهدف منها والتسهيلات والدعم المالي الذي يمكن أن يُقدم للمستثمرين في هذا الصدد.


واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الخطط المستقبلية المتعلقة بصناعات المركبات والسيارات خاصة بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وأشار وليد جمال الدين، إلي أنه تم إطلاق استراتيجية توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بما يتوافق مع القطاعات الصناعية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية.

كما تم الحديث عن مدى إمكانية التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل عدد من هذه المشروعات، بالإضافة إلى الحديث عن الحوافز الاستثمارية المالية وغير المالية المقدمة للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي ذو الأولوية لدى الدولة المصرية. 


وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن توطين صناعة مركبات السكك الحديدية من خلال مشروع نيرك بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية هو نتاج رؤية متكاملة تبنتها المنطقة الاقتصادية متعلقة بتوطين الصناعات التي يستوردها السوق المصري مثل صناعة المادة الفعالة للأدوية وصناعات السيارات والمركبات وذلك لتقليل الفاتورة الاستيرادية.

كما أن المنطقة الاقتصادية بالتعاون مع صندوق مصر السيادي تقوم بالشراكة في هذه المشروعات لدعم مستثمري القطاع الخاص لتشجيعهم على اقتحام صناعات جديدة.

 

اقرأ أيضا «اقتصادية قناة السويس»: نستهدف وصول الأرصفة في ميناء السخنة إلى 23 كم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة