سلم الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، نظيره الفلسطينى فى قطاع غزة 569 شاحنة حتى أمس
سلم الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، نظيره الفلسطينى فى قطاع غزة 569 شاحنة حتى أمس


استمرار تدفق مساعدات الإغاثة

مصر تتصدر الجهود الإنسانية تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 07:55 م

سلم الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، نظيره الفلسطينى فى قطاع غزة 569 شاحنة حتى أمس، وبلغت جملة المساعدات التى قد وصلت الى شمال سيناء نحو 7344 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة، منها نحو 5208 أطنان من التحالف المصرى والهلال الاحمر المصري، لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، وبذلك تتصدر مصر جهود الاغاثة، بينما جاءت باقى المساعدات من دول عربية ومنظمات دولية، لمواجهة الأحداث التى يشهدها قطاع غزة فى ظل التعنت الإسرائيلى بقطع الكهرباء ومنع الغذاء والمياه من الوصول إلى الفلسطينيين، بخلاف عمليات النزوح من المنازل هربا من جحيم الحرب.

وتسلم الهلال الأحمرالفلسطينى أمس 74 شاحنة من التحالف الوطنى والهلال الأحمر المصري، وتحتوى الشاحنات على مواد غذائية وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وادوية.

ووصلت إلى ميناء رفح البرى، دفعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية تضم 400 من مزدوجى الجنسية إلى الجانب المصرى للسفر إلى بلادهم .

وأكدت المصادر أن من بين هذه الدفعة 100 يحملون الجنسية المصرية، كانوا فى زيارة لذويهم فى قطاع غزة قبل أن تندلع الحرب.

وواصل مطار العريش الدولى استقبال الطائرات المحملة بالمساعدات المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الأممية لصالح قطاع غزة.

وأكد د. خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن المطار استقبل أمس 5 طائرات من بينها طائرتان من إندونيسيا وطائرة من اليونان وطائرة من الكويت،وأخرى من الامارات، تحمل مساعدات عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية وأغذية وخيام وبطاطين.

وبدأت دولة الإمارات، تسيير 5 طائرات إغاثية من خلال جسر جوى إلى مطار العريش الدولى فى مصر، للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة، وتحمل الطائرات مستشفى ميدانياً، لتقديم الخدمات العلاجية العاجلة للجرحى المصابين فى احداث القطاع ويتم نقل حاويات المستشفى الطبى الميدانى إلى مطار العريش الدولي، تمهيدا لتشغيل المستشفى داخل غزة، لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة