النائب مجدي الوليلي
النائب مجدي الوليلي


برلماني: غزة أصبحت مقبرة للأطفال وطواقم الإغاثة باعتراف الأمم المتحدة‎

حسام صدقة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 10:59 ص

أكد النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب والأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، أن قطاع غزة أصبح مقبرة للأطفال والصحفيين وطواقم الإغاثة باعتراف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، متسائلاً " أين المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة؟ وماذا ينتظر العالم لكي يخرج عن صمته وتخاذله ووقوفه متفرجاً على حرب الإبادة والمجازر البشرية التى يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطينى الأعزل؟".

وتابع "الوليلي" في بيان له أصدره اليوم: " إن مايحدث من جيش الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والبشرية جمعاء"، مشيراً إلى أن حرب الإحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين والذى استمر لمدة شهر كامل أدى الى سقوط ومقتل أكثر من 10 ألاف من الشهداء الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين.

اقرأ ايضا :- طلب إحاطة للتوسع في صناعة مستلزمات الإنتاج محليًا‎

وحذّر النائب مجدي الوليلى من خطورة استمرار الإعتداءات الإسرائيلية الوحشية والدموية ضد الفلسطينيين مطالباً من المجتمع الدولي بصفة عامة، والأمم المتحدة ومجلس الأامن والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة، بسرعة التدخل لإجبار إسرائيل على الوقف الفوري لحربها غير المسبوقة في التاريخ ضد الفلسطينيين.

وكان جوتيريش قد أكد خلال مؤتمر صحفي من نيويورك، أن وقف إطلاق النار في غزة يزداد إلحاحًا على مر الساعات، مشيراً أنه لا يوجد طرف في نزاع مسلح فوق القانون الدولي الإنساني.

وتابع، "نحن بحاجة إلى 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون فلسطيني في غزة والضفة الغربية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة