الوثائقية
الوثائقية


هيكل ونيرون وبابلو إسكوبار نجوم «الوثائقية» فى نوفمبر

السيد عيسى

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 05:24 م

أعدت القناة «الوثائقية» مجموعة من الأفلام والسلاسل الوثائقية تعرض خلال شهر نوفمبر الجارى..حيث تعرض القناة فى جزءين الفيلم الوثائقى «نيرون» يرصد الفيلم روايات متنوعة وقراءات مختلفة حول الإمبراطور المثير للجدل تاريخيًا فى محاولة للوصول إلى الحقيقة..يوثق الفيلم رحلة الإمبراطور الرومانى الشهير «نيرون»، ويحاول الإجابة عن أسئلة مهمة من زوايا مختلفة، منها: هل حرق العاصمة روما بالفعل؟..

وهل كان إمبراطور روما الشهير تجسيدًا للشر المروّع، ومصابًا بجنون العظمة، أم أنه نجح فى تحقيق إصلاحات اقتصادية واجتماعية خلال عهده؟، سيرة الأستاذ تعرض الوثائقية أيضا هذا الشهر الجزء الثالث من فيلم «هيكل.. سيرة الأستاذ» الذى يتناول تفاصيل السنوات الأخيرة من حياة الأستاذ محمد حسنين هيكل، وصولًا إلى رحيله عام 2016.

ويتضمن الجزء الثالث مشاهد وشهادات لم تظهر من قبل عن حريق منزل الأستاذ هيكل فى برقاش، و تفاصيل محاولة اغتياله عقب أحداث ثورة 30 يونيو والوصية التى كتبها، واللحظات الأخيرة فى حياته،جدير بالذكر أن قناة «الوثائقية» أنتجت وعرضت الجزءين الأول والثانى من فيلم «هيكل.. سيرة الأستاذ»، خلال الشهرين الماضيين، احتفاءً بمئوية ميلاد الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، مقتل إسكوبار من الأعمال التى تتناول شخصيات تاريخية أيضا فيلم «مقتل إسكوبار» الذى يعرض هذا الشهر أيضا يوثق الفيلم - فى أجواء من الإثارة والتشويق- مهمة اغتيال «بابلو إسكوبار»، أحد أشهر زعماء عصابات المخدرات فى العالم، وهى المهمة التى بدأ التحضير لها منذ العام 1989.

وتم تنفيذها بعد أربع سنوات فى العام 1993،ويعرض الفيلم، الذى يتكون من جزءين، مشاهد حقيقية تظهر لأول مرة قبل تنفيذ المهمة، وفى أثنائها وبعدها، كما يقدم مقابلات خاصة مع أطراف متنوعة ذات صلة بالقضية التى حازت اهتمام وسائل الإعلام العالمية فى ذلك الوقت، بنبان كما تعرض القناة الفيلم الوثائقى «بنبان»، الذى يوثق مراحل إنشاء مجمع بنبان للطاقة الشمسية فى محافظة أسوان، وهو المشروع الذى يدخل فى قائمة مشروعات الطاقة الشمسية الأكبر على مستوى العالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة