مصر تواصل دورها الإنسانى فى نقل الجرحى الفلسطينيين للمستشفيات لعلاجهم
مصر تواصل دورها الإنسانى فى نقل الجرحى الفلسطينيين للمستشفيات لعلاجهم


«عمار يا مصر».. كل طرق الدعـــــم مفتوحة للأشقاء فى فلسطين

استمرار تدفق المساعدات عبر الجسر الجوى بمطار العريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 07:11 م

وصلت إلى مطار العريش الدولى بمحافظة شمال سيناء ، 6 طائرات تحمل 227 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية لنقلها إلى قطاع غزة .. وأوضح الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أنه وصلت 3 طائرات من الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية، وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، وطائرة من الاتحاد الأوروبى محملة بـ 5 أطنان من المستلزمات الطبية.

وتتضمن المساعدات القادمة من الإمارات معدات خاصة بمستشفى ميدانى سيقام فى قطاع غزة لتقديم الرعاية الطبية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للجرحى المصابين فى أحداث غزة.

وبلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى 96 طائرة حملت عدة آلاف من أطنان المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطيني.

كما تم إدخال 81 شاحنة إلى قطاع غزة، أمس محملة بالغذاء والماء والمساعدات الإغاثية والمستلزمات الطبية والأدوية.

وبذلك يصل إجمالى عدد الشاحنات التى دخلت غزة 650 شاحنة تتصدر مصر جهود الإغاثة بأكثر من الثلثين من مصر والثلث الأخير من الدول والمنظمات.
وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، أن مصر من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية وأنها البلد الثانى للأشقاء الفلسطينيين ،جاء ذلك خلال تفقده للوحدات السكنية التى وفرتها المحافظة لأسر المرافقين للمصابين فى حى السبيل بالعريش، وقال لهم :» أنتم فى بلدكم الثانى مصر وكل طلباتكم مجابة وتوجيهات الرئيس السيسى هى تقديم كافة الخدمات لكم مهما كانت التكاليف».

وأشار المحافظ إلى إنشاء قاعة خدمات وتزويدها بشاشات عرض لمتابعة الأحداث،بجانب إدخال خدمات الإنترنت إلى الوحدات السكنية واستكمال باقى التجهيزات الضرورية.

وقال على غيط مدير عام التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، إن مؤسسات المجتمع المدنى بشمال سيناء تشارك بقوة فى دعم ومساندة جهود الدولة لخدمة الأشقاء الفلسطينيين تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن، وأشار إلى أنه فى هذا السياق يتم توفير خدمات الإعاشة، وتجهيز الوجبات الغذائية من مطبخ الخير، فضلا عن هذا تجهيزات الاستراحات، وتقديم الدعم اللازم لتلبية كافة احتياجات المرافقين للمصابين والعالقين .

وتم تجهيز مكتب خاص لجمعية الهلال الأحمر فرع شمال سيناء

داخل مستشفى العريش العام ،لتقديم الخدمات على مدار الساعة للأشقاء الفلسطينيين من المصابين والمرافقين.

وبلغ عدد المتطوعين لنقل وتخزين المساعدات التى تصل إلى شمال سيناء، للتضامن مع الفلسطينيين فى قطاع غزة 682 متطوعا .

وأوضح حجاج الصعيدي، مدير مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام أنه تمت استضافة المرافقين وتوفير وجبات غذائية وأماكن مبيت بمساعدة مؤسسات المجتمع المدنى وأبناء مدينة العريش ممن قدموا الخدمات الإنسانية وأماكن للمبيت.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة