صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوات الروسية تصد 8 هجمات أوكرانية جنوب دونيتسك وتقضي على 145 جنديا

وكالات

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 04:49 ص

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة "فوستوك" الروسية، أوليغ تشيخوف، صباح اليوم الخميس، أن مجموعة القوات الروسية "فوستوك" قد صدت ثماني هجمات من الجيش الأوكراني في اتجاه جنوب دونيتسك، مع خسائر في كييف تصل إلى 145 فردًا عسكريا ومعدات عسكرية.


وقال تشيخوف، لوكالة "سبوتنيك": "في اتجاه جنوب دونيتسك، تصدت وحدات مجموعة القوات "فوستوك" بالتعاون مع المدفعية لثماني هجمات ... في مناطق نوفوميخايليفكا وشمال نيكولسكي، وأوروجانين وستارومايورسكي"، مضيفًا أن أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 145 جنديًا ومركبات عسكرية ومحطتي رادار.


وأضاف أن الطائرة المسيرة الروسية الانتحارية "لانسيت" دمرت أيضًا مدفع هاون "إيه إتش إس كراب" محمول على دبابة بولندي الصنع. كما خسرت أوكرانيا عدة مدافع D-20 وFH-70 وخمس وحدات مدفع هاون.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).


وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة