جانب من منتدي "هونغ تينغ" بالقاهرة
جانب من منتدي "هونغ تينغ" بالقاهرة


بمشاركة الخبراء من مصر والصين..

بحث مسارات التحديث في الصين والدول الافريقية في القاهرة

وردة الحسيني

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 10:52 ص

أكد الخبراء الصينيين أن مبادرة  الحزام والطريق تعني أن الصين تسعي لدفع عمليه التحديث مع الدول المختلفة خاصة الأفريقية، وعقد  سلسلة من الحوارات مع الدول والمناطق المختلفة أمر مهم لتعزيز التفاهم والتعاون العالميين. 

اقرأ أيضًا: الرئيس الصيني شي جين بينج يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وقال المستشار السياسي  للسفارة الصينية لدي مصر: "منذ تأسيس الصين الجديدة تم النجاح في خلق معجزة التنمية الصناعية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي في الصين، مؤكدا إن البلدين النامية لديها القدرة علي التحديث،و الصين مستعدة دائما لمشاركة تجربتها في التنمية والتقدم  مع الدول النامية والصديقة".

كما أكد قائلاً: ستوفر الصين دائما  فرصا مهمة للتنمية العالمية والمساهمة في دعم الاقتصاديات النامية.

 واستطرد قائلاً: قطعنا شوطا كبيرا في التعاون مع افريقيا فقد ساعدناها  في بناء قدر كبير من البنية التحتية، فعلى مدار ١٠سنوات  تم انجاز ٦٠٠٠كم من السكك الحديدية واكثر من ٦٠٠٠ممن الطرق في أفريقيا.

وقال: التنمية السلمية وتبادل الخبرات  والرخاء المشترك هدفنا، وأن روح التعاون الودي بين الصين وافريقيا يسودها الانفتاح والشمول.

جاء ذلك خلال منتدي حوار "هونغ تينغ" الذي عقد صباح اليوم بالقاهرة، بحضور ممثلين عن جمعية الصداقة المصرية الصينية والمجلس المصري للشئون الخارجية، كما تحدث خلاله السفير عزت سعد مدير المجلس المصري للعلاقات الخارجية.

يذكر أن منتدى "هونغ تينغ" يبحث علي مدار اليوم  تعزيز التبادل والمناقشة بين مراكز الفكر الصينية والمصرية حول تنفيذ نتائج قمة البريكس 2023 والتعاون المستقبلي والتحليل المقارن لمسارات التحديث في الصين والدول الأفريقية، كما يتناول هذا اللقاء  تاريخ الحزب الشيوعي الصيني  وانجازاته.

  وينظمه قسم تخطيط البحوث بمعهد تاريخ ومؤلفات الحزب التابع للجنه المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومعهد شينخوا ووكالة أنباء شينخوا مكتب الشرق الاوسط .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة