اثار قصف جيش الاحتلال لقطاع غزة - أرشيفية
اثار قصف جيش الاحتلال لقطاع غزة - أرشيفية


كتائب القسام تعلن مقتل مجندة إسرائيلية بسبب قصف الاحتلال لغزة

أحمد نزيه

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 07:50 م

اعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، اليوم الخميس 9 نوفمبر، عن مقتل الأسيرة المجندة "فاؤول أزاي مارك أسياني" 19 عاماً من "موديعين" وإصابة جندي أسير إصابةً متوسطة في القصف الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة  اليوم.

في ذات السياق كانت قد أفادت وكالة رويترز للأنباء،  نقلا عن المتحدث باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الخميس 9 نوفمبر، في رسالة مسجلة إن الحركة مستعدة لإطلاق سراح رهينتين إسرائيليتين، وهما السيدة حنا كاستير،والفتى ياغيل يعقوب، لأسباب إنسانية وصحية.

وأضاف أن المبادرة ستدخل حيز التنفيذ حال توافرت الشروط الملائمة ميدانيا وأمنيا.

في ذات السياق قال  المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، في وقت سابق من اليوم ، أن إسرائيل ستبدأ من اليوم في  وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا في منطقة شمال غزة، بحسب ما أشارت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وأشار كيربي الى ان إسرائيل أبلغت أمريكا بأنه لن تكون هناك عملية عسكرية في مناطق شمال قطاع غزة خلال فترات توقف القتال التي تبدأ اليوم، مشيرا الى اعتقاد واشنطن بأن فترات التوقف في القتال خطوة في الاتجاه الصحيح .

وأضاف كيربي : نحتاج إلى رؤية المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة في وقت قريب .

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل، لتبدأ إسرائيل في قصف مكثف على القطاع

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

وشهد يوم 17 أكتوبر نقطة فاصلة بعدما أقدم الاحتلال الإسرائيلي على ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة في جريمة سقط فيها مئات الشهداء من الجانب الفلسطيني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة