صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعلان نتائج الفحص المستقل لبيان حدوث اختراق أو تسريب بيانات من «فوري»

شيماء مصطفى

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 - 12:34 م

أعلنت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أنها استعانت بشركة Group-IB وهى إحدى الشركات العالمية فى مجال الأمن السيبرانى؛ لفحص أنظمة وتطبيقات شركة فورى المستخدمة من قبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات.

وانتهت الشركة من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملاء الشركة، وأكدت شركة Group-IB بناء على فحصها للبنية التحتية بأنه لم يتم أختراقها أو تسريب أية بيانات منها وأنها آمنة تماماً لاستخدام الأفراد والمؤسسات.

وأوضحت أنه تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB وتود شركة فورى التقدم بالشكر لجميع الجهات الرقابية التى عملت مع فورى جنباً إلى جنب وحتى انتهاء أعمال الفحص.

وأكدت فورى، أنه بناء على الفحص الذى قامت به شركة فورى، وبناء على الفحص الذى قامت به شركة Group -IB، فإنه لم يتم تسريب أية بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو أية معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تماماً.

وأوضحت أن سبب توقف تطبيق ماى فورى بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق، بما يتجاوز قدرة التطبيق، وأن مع هدوء التعامل ستعود كافة التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

وأعلنت أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات.

وانتشرت خلال الساعات الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، رسائل تحذيرية لعملاء البنوك المصرية، تحذرهم من السطو على بطاقاتهم البنكية من خلال تطبيق فوري.

ونفت فوري، صحة هذه الشائعات التي تناولها البعض على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه قطاع الأمن السيبراني IP في عدد من البنوك العاملة في السوق المصري، عملاءه من أن يتم السيطرة على بطاقاتهم الائتمانية المسجلة على تطبيق فوري.

وقالت فوري، إنها قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة، وتبين لها أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأية اختراقات.

وأفادت فوري، بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، مشددة على أنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

اقرأ أيضاً | حقيقة تهكير البطاقات البنكية وحسابات العملاء على تطبيق فوري

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة