الغضب العربى
الغضب العربى


دبلوماسيون فى إدارة بايدن يحذرون من الغضب العربى

منى العزب

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 - 05:48 م

تلقت إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، تحذيرات صارخة من دبلوماسيين أمريكيين فى العالم العربى من أن استمرار دعم واشنطن القوى للحملة العسكرية الإسرائيلية المدمرة والمميتة فى غزة «يخسرنا الشعوب العربية على مدى جيل كامل»، بحسب سى إن إن.

وتسلط البرقية الدبلوماسية المرسلة للبيت الأبيض الضوء على القلق العميق بين المسئولين الأمريكيين بشأن الغضب المتزايد ضد الولايات المتحدة.. وورد فى برقية من السفارة الأمريكية فى العاصمة الأردنية، عمان: «إننا نخسر بشدة فى ساحة معركة الرسائل»، وذلك بعد محادثات مع «مجموعة واسعة من المصادر الموثوقة والرصينة».

برقية أخرى من السفارة الأمريكية فى سلطنة عُمان أرسلها ثانى أعلى مسئول أمريكى فى مسقط ووزعت على مجلس الأمن القومى بالبيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالى، بالإضافة لجهات أخرى، لتوفيرها لمحة خاصة عن الإنذار بشأن الموجة المتزايدة المناهضة للولايات المتحدة التى تجتاح الشرق الأوسط.

ويذكر أن بايدن يتعرض لضغوط متزايدة محليا وخارجيا بسبب الدعم الأمريكى المطلق لإسرائيل وسط صور الدمار فى غزة والأزمة الإنسانية الأليمة فى المنطقة، وبينما قاومت الإدارة الدعوات لوقف إطلاق النار، عمل المسئولون على تكثيف المساعدات المقدمة إلى غزة وضغطوا من أجل توقف مؤقت للقتال لأسباب إنسانية للسماح بتدفق المزيد من المساعدات إلى القطاع والسماح للمدنيين بالفرار بعيدًا عن القتال، وفى الأيام الأخيرة، أعرب حلفاء الولايات المتحدة فى العالم العربى بوضوح عن غضبهم العميق إزاء الأزمة الإنسانية فى غزة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة