وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد


إنها مصر

العدالة المناخية

أخبار اليوم

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 - 07:45 م

وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد أدارت جلسة تشاورية مع وزير البيئة وتغير المناخ الكندى ستيفن جيلبولت، عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع ممثلى المجتمع المدنى حول تمويل المناخ وآليات التنفيذ، بمشاركة عدد من ممثلى المنظمات الأهلية والبحثية العاملة فى مجال المناخ والتجارة والأعمال والمرأة، وذلك ضمن مسئولية القيادة المشتركة للجانبين فى تسيير المفاوضات الخاصة بتمويل المناخ وآليات التنفيذ (نقل التكنولوجيا - بناء القدرات) لمؤتمر المناخ COP28، باختيار من الدكتور سلطان الجابر الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ القادم COP28. 

وأكدت د. ياسمين فؤاد أن هذه الجلسة تأتى للوصول لرؤية واضحة حول وجهات النظر والشواغل فى القضايا المتعلقة بتمويل المناخ وآليات التنفيذ، موضحة أهمية التواصل مع المجتمع المدنى للوصول لمعلومات أكثر قربا من المواطنين، وأكثر قدرة على عكس الواقع الحقيقى لتمويل المناخ على الأرض، بما يقدم قيمة مضافة للعملية الشمولية التى تسعى رئاسة مؤتمر المناخ COP28 للوصول إليها. 

وأشارت الوزيرة إلى التطلع للتعرف على مزيد من وجهات النظر خاصة بعد الجلسة الأخيرة مع المجتمع المدنى ضمن فعاليات الشق التمهيدى لمؤتمر المناخ COP28 منذ أسابيع قليلة بأبو ظبى، والتى تم التأكيد خلالها على عدة مطالب منها العدالة المناخية والمساواة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة