النصر
النصر


النصر ينتزع فوزا ثمينا من الهلال في قمة دوري السيدات

وكالات

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 - 10:00 م

انتزع النصر انتصارا ثمينا من ملعب جاره الهلال (4-2)، اليوم الجمعة، ليعزز صدارته بجدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024/2023، ضمن منافسات الأسبوع الرابع. وأقيمت قمة الرياض النسائية على ملعب كلية العناية الطبية، التابع لنادي الهلال الذي تأخر بالنتيجة في الدقيقة 26 بهدف التنزانية كلارا لوفانجا.

وعاد صاحب الأرض لتسجيل التعادل بالدقيقة 38 عبر قائدة الفريق الكاميرونية كلاوديا دبدا، التي نفذت ضربة حرة خارج منطقة الجزاء بنجاح. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، فاجأت التنزانية كلارا لوفانجا مدافعات الهلال بسرعتها من منتصف الملعب، لتنفرد أمام مرمى صاحب الأرض وتسجل هدف التقدم للنصر.

وفي الشوط الثاني استعاد صاحب الأرض عافيته ليسجل أولا هدف التعادل بالدقيقة 54 عبر الغانية إليزابيث أدو، ثم تضيف الكاميرونية كلاوديا دابدا الهدف الثالث بالدقيقة 72 من ضربة جزاء.

وقرر النصر بقيادة مدربه السعودي عبد العزيز العلوني تفعيل النزعة الهجومية عبر إخراج المدافعة الفرنسية أميناتا ديالو، وإدخال لاعبة الجناح التونسية غادة العيادي، بالدقيقة 74.

وساهم ذلك التبديل في تنشيط أجنحة النصر الهجومية، لتتمكن التونسية سامية العوني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85 عبر تسديدة قوية بالجهة اليمنى من الملعب الهلالي، قبل أن تسجل الجزائرية لينا بوساحة الهدف الرابع والفوز بالدقيقة 89 من ضربة جزاء.

ورفع حامل لقب الموسم الماضي رصيده إلى 12 نقطة، محافظا على صدارته بجدول الترتيب، مقابل تجمد رصيد وصيف الموسم الماضي عند 4 نقاط، ليبقى في المركز الرابع.

وفي اليوم ذاته، نجح الأهلي في العودة من مدينة الخبر بالنقاط الثلاث بعد انتصاره على صاحب الأرض شعلة الشرقية (4-0).

ونجحت نجمة منتخب المغرب المهاجمة ابتسام جرايدي في تسجيل أولى أهدافها في الموسم الحالي، وكان بالدقيقة 28، ثم أضافت الهدف الثاني شخصيا بالدقيقة 32 من ضربة جزاء.

وسجل هدفي الأهلي المهاجمة السعودية ملوك هوساوي بالدقيقة 11، لاعبة الوسط الغانية أليس كوزي بالدقيقة 13.

وساهم ذلك الفوز في صعود الأهلي إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، مقابل بقاء شعلة الشرقية بالمركز السابع قبل الأخير برصيد 3 نقاط.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة