أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي


في عيد ميلاد أحمد الفيشاوي.. تفاصيل مثيرة في حياته الفنية

ميادة عمر

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 08:24 ص

يحتفل اليوم السبت الموافق 11 نوفمبرالفنان أحمد الفيشاوي بعيد ميلاده الـ 43، ومن خلال هذه السطور نستعرض أبرز المعلومات عن النجم أحمد الفيشاوي :-

ظهر أحمد في عملين وهو سنه لا يتعدى الـ10 سنوات ، وبعد ذلك شارك في اول تجربة درامية له مع الفنانة الكبير فاتن حمامة في مسلسل ” وجه القمر ” عام 2000 ، وقد شارك بعد ذلك في العمل الدرامي الأشهر في مصر مسلسل ” حديث الصباح والمساء ” عام 2001 ، و بعد ذلك قام ببطولة فيلم ” شباب على الهوا” عام 2002 .

أعماله الدرامية 

يعتبر من أشهر أعماله التي ظلت في ذاكرة المشاهد على المستوي الدرامي مسلسل ” حديث الصباح والمساء ” الذي تم عرضه عام 2001 ، العمل بطولة خالد النبوي أحمد خليل ، ليلي علوى ، عبلة كامل ،دلال عبد العزيز ، محمود الجندي ، أحمد رزق و مجموعة كبيرة من النجوم الشباب في ذلك الوقت ،المسلسل من تأليف نجيب محفوظ ، ومن إخراج أحمد صقر .

ويأتي بعد ذلك مسلسل ” عفاريت السيالة عام 2004 ، المسلسل بطولة أحمد الفيشاوي  ، عبلة كامل ، خيرية أحمد ، حسن حسني ، زينة ، صفية العمري و أحمد سعيد عبد الغني ، العمل من تأليف أسامة أنور عكاشة ، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ .

و مسلسل ” العمة نور ” الذي تم عرضه عام 2003 ، حيث شارك أحمد الفيشاوى في البطولة مع نبيلة عبيد ، عزت أبو عوف ، فادية عبد الغني ، كريمة مختار ، إيمان و عبد الرحمن أبو زهرة ، العمل من تأليف محمود أبو زيد، ومن إخراج عادل الأعصر .

أعماله السينمائية 

يعتبر من أشهر أفلام أحمد الفيشاوي التي نالت شهرة كبيرة فيلم ” الحاسة السابعة ” الذي تم عرضه عام 2005 ، العمل من بطولة الفيشاوي ،  عبد الرحمن أبو زهرة ، إيناس مكي ، رانيا الكردي ، عمور القاضي ، عبد لله مشرف ، يوسف داوود و أحمد راتب ، العمل من تأليف محمد جمعة ، ومن إخراج أحمد مكي .

وفيلم ” شيخ جاكسون ” الذي تم عرضه عام 2017 ، الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد مالك ، ماجد الكدواني ، درة ، سلمي أبوضيف ، أمينة خليل و ياسمين رئيس ، العمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة .

اقرأ ايضا| أحمد الفيشاوي يكشف عن دويتو غنائي جديد | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة