فريق جيرونا
فريق جيرونا


المدير الرياضي لجيرونا: التفوق على مانشستر سيتي؟.. نحن في حالة هلوسة

وكالات

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 11:07 ص

 

يعيش فريق جيرونا، المتصدّر المفاجئ لليجا، حلمًا ورديًا بعد تقدّمه على ريال مدريد وبرشلونة، وأصبح حديث عشاق كرة القدم في أوروبا.

واستفاد الفريق الصاعد لليجا في موسم 2022 من قرعة سمحت له بتحقيق الانتصار تلو الآخر، فحصد حتى الآن 31 نقطة من 12 مباراة، وخسر مرة واحدة أمام ريال مدريد 0-3.

فوزٌ إضافي على أرض رايو فاليكانو تاسع الترتيب، اليوم السبت، سيتيح له فرصة البقاء متربعًا على الصدارة بعد نحو ثلث مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم.

رحلة لا تُصدّق حققها جيرونا بالمقارنة لما سبق، حيث حل في المركز 19 ضمن الدرجة الثانية قبل سنتين في الفترة نفسها من الموسم، تنافس آنذاك للهروب من منطقة الهبوط مع ليجانيس، وأموريبييتا، وألكوركون.

الأوائل الست

وقال كيكي كارسيل المدير الرياضي لنادي جيرونا: "ما يحصل ليس طبيعيًا. هذا حلم، نحن في حالة هلوسة. أعتقد اننا سجلنا حتى الآن أهدافًا أكثر من مانشستر سيتي (29-28)، هذا يفوق الواقع. ونحن مدركون لذلك".

وعندما سألته فرانس برس في سبتمبر عن تطلعات النادي، عشية مواجهة ريال مدريد وهو في موقع المتصدر في المرحلة السابعة، أجاب كارسيل أن هدف فريقه الوحيد هو الصمود في الدرجة الأولى.

وأضاف: "بعد الخسارة أمام مدريد، كان من الممكن أن يظنّ المرء أن الفريق سينهار، لكننا فزنا في 3 مباريات تواليًا أمام فرق صعبة، بينها اثنتان خارج أرضنا (قادش 1-0 وأوساسونا 4-2)".

وأردف: "يتعيّن الآن أن نحاول البقاء بين المركزين الرابع والسادس، علمًا بأننا نملك 31 نقطة وأفضلية على باقي الفرق المنخرطة في المسابقات الأوروبية، لن تكون الأمور سهلة لكننا سنقاتل".

وأكد: "جيرونا لم يصبح بعد في نفس الدوري مع ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نحلم بمنافسة باقي المرشحين للتأهل إلى البطولات الأوروبية، مثل ريال سوسييداد، فياريال، إشبيلية أو أتلتيك بلباو".

انتداب ذكي

وألمح كيكي كارسيل: "استمرارية التشكيل من الموسم الماضي تفسّر النجاح، رغم خسارتنا 4 لاعبين أساسيين، فقد احتفظنا بـ15 أو 16 لاعبًا، يتمتعون بالتأقلم ويؤمنون بأفكار المدرّب".

بعد خسارة لاعب الوسط أوريول روميو المنتقل إلى برشلونة، وقلب الدفاع الأوروجوياني سانتياجو بوينو الذي رحل إلى ولفرهامبتون، قام الفريق الكاتالوني بانتدابات ذكية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة