نصائح لعلاج تورم العينين
نصائح لعلاج تورم العينين


نصائح لعلاج «تورم العينين»

أمنية شاكر

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 01:57 م

يستيقظ بعض الناس أحيانا ويلاحظون بأن أعينهم متورمة، وفي هذا الصدد نقدم لك بعض النصائح لعلاج «تورم العينين» بخطوات بسيطة، وذلك وفق تقرير تم نشره في موقع wikihow.


- ضع كمادة باردة على الجفن المتورم لتقليل الالتهاب والألم، وضع الكمادة الباردة على العين لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم.
- عالج الجفن المتورم باستخدام قطرات العين المضادة للهستامين المتاحة دون وصفة طبية مثل Visine-A 4 مرات يوميًا لتقليل الانزعاج.
- قم بزيارة الطبيب إذا تفاقم تورم جفنك بعد 2-3 أيام، تشمل أعراض العين المصابة الحمى وفقدان الرؤية والألم المفرط.

ماذا تفعل مع تورم العين المسبب للعدوى: 


قم بزيارة طبيبك إذا كنت تشك في وجود عدوى، إذا كنت تعتقد أن تورم جفنك قد يكون نتيجة لعدوى، فمن المهم رؤية الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج الدقيق. 

 

اقرأ ايضا

كل ما تريد معرفته عن فيروس الـ«الثألول الاخمصي»

وتشمل علامات إصابة العين الألم، وعدم الراحة، والألم، والحكة، والحساسية للضوء، وإفرازات صفراء أو خضراء، وتشكل قشرة حول الرموش والجفن، اعتمادًا على سبب التورم، قد يصف طبيبك قطرات العين الستيرويدية أو المراهم أو الأدوية المضادة للالتهابات للمساعدة في حل الحالة بسرعة. 

وتشمل بعض الأنواع الشائعة من التهابات العين التهاب الجفن (التهاب الجفن)، والتهاب الملتحمة (العين الوردية)، والتهاب القرنية (عدوى القرنية)، إذا اشتبه طبيبك في إصابتك بأحد التهابات العين الخطيرة هذه، فقد يحيلك إلى طبيب العيون.

نغسل الجفن بالماء الدافئ وشامبو الأطفال، من الضروري تنظيف الجفن المصاب والمتورم لتقليل البكتيريا، صب الماء الدافئ في وعاء صغير وأضف 2-3 قطرات من شامبو الأطفال، ثم اغمسي قطعة قماش نظيفة في الخليط وافركي المنطقة المصابة بلطف، عند الانتهاء، اشطف الجفن المتورم بالماء الدافئ.


كن لطيفًا جدًا دائمًا عند تنظيف الجفن، قد يؤدي الفرك بشدة إلى تهيج جفنك بشكل أكبر، كبديل، استخدمي منظف الجفون الذي لا يستلزم وصفة طبية باستخدام قطعة قطن لتدليك رموشك والجفن المصاب بلطف.
ضع كمادة دافئة لمدة 10 دقائق 2-4 مرات يوميًا. يمكن أن تضيف الكمادات الدافئة الرطوبة، وتصريف الزيوت المسدودة، وتخفيف الألم، وتخفيف تشنجات العضلات، بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيساعد على تخفيف أي قشرة قد تكون تراكمت حول منطقة العين. 
- املأ وعاءً بالماء الدافئ، وتأكد من أنه ليس ساخنًا جدًا، ستعرف أن الجو حار جدًا إذا كان غير مريح أو مؤلم عند اللمس.
- خذ قطعة قماش نظيفة واغمرها بالكامل في الماء، ثم أعصرها حتى تصبح رطبة.
- قم بطيها، وضعها على عينك المصابة، واتركها لعدة دقائق.
- عندما تبرد المنشفة، كرر هذه العملية بقطعة قماش جديدة ونظيفة ووعاء من الماء الدافئ.
 

اقرأ ايضا

«اسعف غيرك».. 4 خطوات لإنقاذ المصاب بـ«بلع اللسان»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة