يوآف جالانت وبنيامين نتنياهو
يوآف جالانت وبنيامين نتنياهو


نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يهددان لبنان حال دخول حزب الله في حرب غزة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 10:07 م

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت رسالة تحذير إلى لبنان، وذلك حال دخول جماعة حزب الله في الحرب المندلعة الآن في قطاع غزة.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، "أنا حذرت حزب الله بألا ترتكبوا خطأ بالدخول على الحرب ستكون خطأ عمرك.. دخولكم الحرب سيقضي على لبنان".

وبدوره، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي لبنان من أنها ستلقى مصير ما يحدث في غزة، إذا تدخل حزب الله بقيادة حسن نصر الله في الحرب في قطاع غزة. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل خمسة من جنودة وإصابة 6 آخرين، بينهم ضابطان بجروح خطرة، وذلك خلال معارك غزة، وارتفاع عدد القتلى إلى 43 قتيلًا منذ بدء العملية البرية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري إن القتلى الخمسة بينهم ضابط وقُتلوا بانفجار فتحة نفق ملغمة في بيت حانون شمال القطاع.

وأشار المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أنه بعد رصد سقوط قذيفتين في الجولان قصفنا مصدر إطلاق النار داخل الأراضي السورية.

وقبل قليل، أكد أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أن مقاتلي المقاومة الفلسطينية دمروا 160 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة.

وفي الأثناء، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وفق آخر تحديث من وزارة الصحة في قطاع غزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة