كنيسة مار جرجس
كنيسة مار جرجس


الأنبا إسحق يدشن كنيسة مارجرجس بالقاوية واجتماع مجمع الكهنة بطما

مايكل نبيل

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 02:46 م

دشن نيافة الأنبا إسحق أسقف طما، كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية القاوية التابعة لإيبارشية طما، وذلك بعد انتهاء عمليات التجديد التي أجريت فيها.

 

وأزاح نيافته الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة، والتُقطت له صور تذكارية أمام اللوحة وإلى جواره بعض الآباء كهنة الإيبارشية المشاركين في الصلوات.

أسقف إيبارشية أيرلندا يصلي أول قداس في كنيسة بلفاست الجديدة

وصلى نيافته، صلاة البخور الثالث للتدشين، حيث تم تدشين المذبح الرئيسي بالكنيسة على اسم الشهيد مار جرجس الروماني، والمذبح البحري على اسم القديسة العذراء مريم ورئيس الملائكة ميخائيل، والمذبح القبلي على اسم الشهيد مار مينا والقديس البابا كيرلس السادس.

 

ودُشِنَت كذلك أيقونة البانطوكراتور في شرقية الهيكل، والأيقونات الموجودة في حامل الأيقونات وفي أنحاء الكنيسة.

 

وقدم نيافته التهنئة في كلمته، لصاحب القداسة البابا تواضروس الثاني وذلك بمناسبة ثلاثة أعياد: عيد ميلاده وتذكار القرعة الهيكلية وتذكار تجليسه علي كرسي مار مرقس الرسول.

 

كما شكر نيافته، كاهن الكنيسة ومجلسها والشمامسة والأراخنة، ووقع على وثيقة تدشين الكنيسة، وقدم الشكر أيضاً للآباء الكهنة الحضور والدياكون بولس ملاك وجميع الشعب.

 

هذا والتقى نيافته بمجمع كهنة الإيبارشية في اجتماعهم الدوري، وألقى كلمة بعنوان "الكاهن هو سراج مضيء"، تلاها عرض ومناقشة بعض الأمور الرعوية والخدمية بالإيبارشية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة