صورة من المباراة
صورة من المباراة


كلوب: محمد صلاح استثنائي وما قدمه أمام برينتفورد مذهل

رياض محمد جعيصة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 09:18 م



أشاد المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، بالنجم المصري محمد صلاح بعد تسجيله هدفين في شباك برينتفورد، في المباراة التي انتهت 3-0 لصالح الريدز.

محمد صلاح قاد ليفربول لاكتساح برينتفورد بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "صلاح لاعب إستثنائي. لقد لعب مباراة رائعة اليوم. نعلم جميعًا مدى صعوبة المهمة ضد هذين الظهيرين الطويلين، ولاعبين من حوله وكل هذه الأشياء، ولكن كم مرة احتفظ بالكرة لنا وتمكنا من اللعب بسببه -كان ذلك مهمًا للغاية- ثم سجل هدفين، شيء مذهل".

وعن الفوز على برينتفورد: قال كلوب: "مواجهة برينتفورد صعبة كثيرًا حيث هناك -الكثير- من اللحظات العاثرة حول الكرات الثابتة، ولا يمكنك تجنبها، وتلعب الرياح دورًا، لكن كيفية التحكم في اللحظات التي يمكننا التحكم فيها كانت استثنائية تمامًا. سجلنا أهدافًا رائعة بصراحة وكان أداءً جيدًا حقًا ضد أحد أصعب الخصوم الذين يمكنك مواجهتهم".

وأضاف كلوب: "ليس فقط قلبي الدفاع الذين لعبوا مباراة جيدة. إنه أمر صعب للغاية. أعتقد أن الفرصة الكبيرة التي أتيحت لمبيومو في الشوط الأول، كانت التمريرة استثنائية بالفعل، لكن لم يكن لاعبي الوسط هناك بعد الركلة الثابتة بل كان هناك ترينت. كان من الممكن أن تحدث هذه الحالات في كثير من الأحيان لأنها جيدة جدًا، لكن الدفاع كان جيدًا بشكل عام".

وتابع: "كان داروين بارزًا حقًا في هذا الدفاع لأن الأمر كله يتعلق بأن برينتفورد يريد لعب الكرات الطويلة، هذا شيء واحد، لكن عليك أن تعرف متى، ولا يمكننا التأثير على ذلك إلا من قبل لاعب واحد، عندما تبدأ الضغط من المركز عليك الذهاب إلى حارس المرمى وتتبع ذلك، لذلك كان معدل العمل جنونيًا".

وواصل: "مشكلتنا اليوم من الواضح، أن الدكة كانت صغيرة جدًا وفي مباراة قوية. مع دخول هارفي ثم لوتشو وهما ليسا متخصصان في الكرات الثابتة، فقد كان إدخالهم صعبًا بعض الشيء".

وأردف كلوب: "كان هناك -لحظات- كان لابد من التغلب عليها، كوستاس تسيميكاس، يمكننا جميعًا رؤية الفرق بأدائه قبل التمريرة الحاسمة وبعدها. هذه هي كرة القدم وهذه هي الحياة. من المفيد أن تحصل على ردود فعل إيجابية ومن الواضح أن التمريرة الحاسمة إيجابية".

وأكد كلوب: "في الواقع جميع اللاعبين حقًا، قدموا أداءً على مستوى عالٍ اليوم وأنا سعيد حقًا بذلك".

وقال كلوب: "لقد مررنا بالعديد من اللحظات الجيدة في الشوط الأول حيث سجلنا هدفًا لكنه كان تسللًا وأشياء من هذا القبيل. ثم في تلك اللحظة، شجاعة الهدف الأول مجنونة. ليس هناك شك عندما تكون الكرة في تلك المنطقة التي تراه يسجلها بالنهاية، هو لاعب مميز جدا".

وأضاف كلوب: "بداية الموسم؟ كرة القدم غريبة [لأنك] لو سألتني قبل ثلاثة أيام فقط عن الشعور فلماذا أتحدث عن البداية ؟ البداية هي البداية والآن علينا أن نلعب مع برينتفورد. هذا بالضبط ما أراه. لكن من الواضح أنك تنظر إلى الأرقام والمباريات والنتائج وفي معظم الأوقات كان الأمر جيدًا أو أفضل، نقطة في لوتون لم تكن رائعة، من الواضح أن مباراة توتنهام في تلك الظروف لم تكن رائعة، لا بأس تمامًا، نحن لا نفكر في الأمر حقًا".

وأردف كلوب: "اليوم كان علينا تجاوز هذه المباراة وفعلنا ذلك. استجاب اللاعبين بشكل مثير. الآن سيعودون جميعًا مرة أخرى [بعد التوقف الدولي] ثم يمكننا التدرّب مرة واحدة ثم نواجه مانشستر سيتي".

وأكد كلوب: "حسنًا، لقد فزنا ولا أحد يستطيع أن يقول إنني سأتذمر ولكن كيف يمكنك وضع مباراة ضد السيتي يوم السبت الساعة 12:30؟ بصراحة، الأشخاص الذين يتخذون هذه القرارات لا يمكنهم الشعور بكرة القدم، هذا غير ممكن. إذا كانت هذه هي اللحظة التي يدفع فيها العالم أكثر لمشاهدة مباراة كرة قدم، فلا أحد يجب أن يخبرنا لأننا نعرف".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة