بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


حركة «حماس»: نتنياهو عقبة أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى

أحمد نزيه

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 11:52 م

أكد زاهر جبارين، مسؤول مكتب الأسرى في حركة "حماس"، أن الحركة مستعدة لإبرام صفقة تبادل أسرى، لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هو العقبة أمام إتمامها.

وقال جبارين في تصريحات صحفية، إن حركة "حماس" قالت لكل الوسطاء منذ اليوم الأول إنها تريد المضي في صفقة تبادل، إذا ما توفرت ظروف أمنية وميدانية مناسبة لأجل إجراء الصفقة، وذلك نقلًا عن وكالة "سند" الفلسطينية.

وأوضح جبارين أنه لا مانع لدى "حماس" في إجراء أي صفقة تبادل، "وكافة الوسطاء لديهم الإطار العام لصفقة التبادل، لكن نتنياهو هو الذي يعارض".

وأشار جبارين إلى أنه لدى المقاومة منذ عام 2014  أربعة جنود أسرى، ونتنياهو في العديد من المراحل يفر من هذه المراحل ويراوغ من أجل إبقاء هذه القضية ورقة قوة بيده للانتخابات.

وواصل قائلًا: "نتنياهو يقوم بالمراوغة، ويكذب ويضلل بشأن ملف تبادل الأسرى، والادعاء لكي يمرر الوقت حتى يقتل الأسرى لدى المقاومة عبر تطبيق قانون «هانيباعل» الذي يجيز قتل الأسير وآسريه".

وشدد جبارين على أن نتنياهو هو العقبة حتى اللحظة فيما يتعلق بإنجاز صفقة تبادل الأسرى، "وهو يتحمل مسؤولية مصير كل الرهائن المحتجزين لدينا".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4600 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وفق آخر تحديث من وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة