الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية


«الأرصاد»: شبورة مائية كثيفة وضباب وانخفاض مستوى الرؤية

حنان عز الدين

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 09:10 ص

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية سجلت محطات عدة شبورة مائية كثيفة وضباب وانخفضت الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تستمر اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأفادت تمتد خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | «الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا ومعتدل على السواحل الشمالية 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم :

القاهرة الكبري والوجه البحرى ٢٨ درجة مئوية 

السواحل الشمالية ٢٦ درجة مئوية 

جنوب سيناء ٣٢ درجة مئوية 

شمال الصعيد ٣٠ درجة مئوية 

جنوب الصعيد ٣٤ درجة مئوية 

وافادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ينتهي فصل الخريف في 20 ديسمبر، ويكون يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023، هو الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء، حيث يستمر لمدة 3 أشهر.

واكدت بدأ فصل الخريف منذ يوم 23 سبتمبر الماضي، وذلك بحدوث الاعتدال الخريفي الساعة 9:49 صباحا، وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء؛ ليستمر فصل الخريف 2023 في نصف الكرة الأرضية الشمالي لنحو 89 يومًا، وفقًا للحسابات التي أعلنها معهد البحوث الفلكية.

وأضافت يبدأ طول النهار في النقصان تدريجيًّا، وفي المقابل يزداد طول فترة الليل، حتى حدوث الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر 2023.

وعند نهاية فصل الخريف تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب، حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل، ويبلغ أقصاه هنا عندما تكون ذروة الشتاء يوم 21 ديسمبر فيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة