حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية


«أمطار رعدية وشبورة مائية».. حالة الطقس حتى السبت المقبل| تفاصيل

حنان عز الدين

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 01:34 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الإثنين 13 نوفمبر 2023 حتى السبت 18 نوفمبر 2023؛ حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

«الأرصاد»: شبورة مائية كثيفة وضباب وانخفاض مستوى الرؤية

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، تظهر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث من 40% إلى 50 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأفاد الخبراء، كما تسقط أمطار تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأربعاء 15 نوفمبر 2023:

يتوقع خبراء الأرصاد، ظهور الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الخميس 16 نوفمبر 2023:

أفاد خبراء الأرصاد الجوية، تظهر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

السبت 18 نوفمبر 2023: 

أضاف الخبراء، كما تظهر شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة