صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد وصول أولى شاحنات نقابة المهندسين بالدقهلية لغزة ..البدء في إعداد ثاني الشاحنات  

حازم نصر

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 09:19 م

بدأت نقابة المهندسين بالدقهلية في إعداد الشاحنة الثانية لأبناء غزة وذلك بعد أن عبرت صباح اليوم الاثنين أولى شاحنات نقابة المهندسين بالدقهلية  إلى الأراضي الفلسطينية .

الشاحنة التي وصلت اليوم كانت محملة ب 25 طن من المساعدات الغذائية والطبية  مقدمة من مهندسي المحافظة  إلى  أبناء الشعب الفلسطيني لتكون  أول نقابة مهنية تصل مساعدتها مباشرة إلى الأراضي الفلسطينية .

اقرأ أيضا| «ايد بأيد» لتجهيز 100 عروس بالدقهلية

حملت الشاحنة شعار :

" من مهندسي الدقهلية الي فلسطين الحبيبة .. أنتم في القلب والنصر لنا " .

وتعد  الشاحنة أولى الشاحنات في قافلة مفتوحة تعدها نقابة المهندسين بالدقهلية دعما إلى أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكد المهندس إبراهيم حسانين نقيب مهندسي الدقهلية بأن   الشاحنة  تعد أولى الشاحنات في قافلة مفتوحة تعدها نقابة المهندسين بالدقهلية دعما إلى أبناء الشعب الفلسطيني .

 

  وأشار بأنها   رسالة دعم  إلى الإخوة في فلسطين ضد المحتل الصهيوني  ..وأنها تحمل   المساعدات المقدمة  من المهندسين والمواطنين والشركات والمصانع ومؤسسات المجتمع المدني وذلك نتيجة ثقتهم بمجلس نقابة المهندسين بالدقهلية .

وأضاف بأن ما تم جمعه من تبرعات في الشاحنة الأولى يدل على التواصل الدائم والبناء بين مجلس النقابة ومهندسي الدقهلية من جهة وبين مجلس النقابة ومؤسسات المجتمع المدني والشركات والمصانع من جهة أخرى .

وأكد  المهندس رضا الشافعي عضو مجلس الشيوخ والمستشار الفني لنقابة المهندسين بالدقهلية بأن شاحنة المساعدات المقدمة من مهندسي المحافظة  إلى فلسطين الأبية هي رسالة واضحة من مهندسي الدقهلية برفضهم ممارسات  الاحتلال الصهيوني ومجازرهم البشعة ضد الأبرياء من النساء والأطفال في غزة  بل وضد وجود الاحتلال الإسرائيلي  على الأراضي الفلسطينية وأنه مهما طال الزمن فان الاحتلال إلى زوال .

وأضاف بأن ما يقوم به المحتل الصهيوني  مجازر ابادة جماعية للشعب الفلسطيني يجب أن تتوقف وأن  يتوقف الاستهداف  للمستشفيات والمدارس والمنشآت المدنية .

وأكد الشافعي على أن صمت المجتمع الدولي وتجاهله للمجازر الإسرائيلية يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية وأن سياسة الكيل بمكيالين ستهدد الاستقرار والسلم العالميين .

وأشاد بموقف مصر قيادة وشعبا ودعمهم اللامحدود لأبناء الشعب الفلسطيني ..وأكد على أن جهات الدولة المختلفة  سهلت ودعمت وصول مساعدات مهندسي الدقهلية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة